قطر تستدعي سفير الهند بشأن تصريحات مسؤول في حزبها الحاكم ضد نبي الإسلام

سهام عيد

استدعت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأحد 5 يونيو 2022، سفير جمهورية الهند لدى الدوحة الدكتور ديباك ميتال، أعربت فيها، عن خيبة أمل دولة قطر ورفضها الكامل وشجبها التصريحات التي أدلى بها مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد رسول الله محمد، صلى الله عليه وسلم، والإسلام والمسلمين.

وأجرى وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، تسليم المذكرة إلى سفير جمهورية الهند، وفقًا لوكالة قنا.

وترحب دولة قطر بالبيان الصادر عن الحزب الحاكم في الهند الذي أعلن خلاله إيقاف المسؤول عن مزاولة نشاطه بالحزب، بسبب تصريحاته التي أثارت غضب المسلمين حول العالم، فإنها كانت قد شددت في مذكرة الاحتجاج، على توقعها اعتذارًا علنيًّا وإدانة فورية لهذه التصريحات من حكومة الهند، لافتة إلى أن السماح لمثل هذه التصريحات المعادية للإسلام بالاستمرار دون عقاب يمثل خطرًا جسيمًا على حماية حقوق الإنسان، وقد تؤدي إلى مزيد من التحيز والتهميش، والذي سوف يؤدي إلى حلقة من العنف والكراهية.

وأشارت المذكرة إلى أن أكثر من ملياري مسلم في العالم، يتبعون هدي النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، وسيرته التي جاءت رسالة سلام وتفاهم وتسامح، ويعدونها النور الذي يقتدي به المسلمون في جميع أنحاء العالم.

وشددت دولة قطر على أن هذه التصريحات المهينة التي تحرض على الكراهية الدينية، هي إساءة إلى مسلمي العالم أجمع، وتدل على الجهل الواضح بالدور المحوري الذي لعبه الإسلام في تنمية الحضارات في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في الهند.

وجددت دولة قطر دعمها الكامل لقيم التسامح والتعايش واحترام جميع الأديان والقوميات، فهذه القيم تميز صداقات قطر العالمية وعملها الدؤوب للإسهام في ترسيخ الأمن والسلام الدوليين.

ربما يعجبك أيضا