واشنطن: زيارة بوتين لإيران تعكس عزلتها بعد الحرب الروسية الأوكرانية

رؤية
زيارة بوتين لإيران ولقاء رئيسي وبوتين

علقت الإدارة الأمريكية على زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإيران ، مشيرة إلى أن تعكس مدى عزلة موسكو على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية .

جون كيربي المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي أفاد للصحفيين، اليوم الثلاثاء 19 يوليو 2022، إن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإيران هذا الأسبوع تبرز مدى العزلة التي أصبحت تعانيها روسيا تعاني جراء الحرب الروسية الأوكرانية

اقرأ أيضًا| روسيا وإيران وتركيا تدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا «بيان»

ووفقًا لـ”يورو نيوز”، فقد أجرى بوتين مباحثات مع الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي في إيران في وقتٍ سابق من اليوم الثلاثاء، في أول زيارة للرئيس الروسي خارج الاتحاد السوفيتي السابق منذ الحرب الروسية الأوكرانية التي اندلعت في 24 فبراير الماضي.

في سياق آخر، كشفت الولايات المتحدة الأسبوع الماضي عن توافر معلومات لديها تفيد بأن طهران تعتزم تزويد روسيا بنحو عدة مئات من الطائرات المسيرة، من بينها طائرات قادرة على حمل أسلحة، وإن طهران تستعد لتدريب القوات الروسية على استخدامها، إلا أن وزير الخارجية الإيراني نفى ذلك.

وتعليقًا على الدعم الإيراني العسكري لروسيا، ذكر جون كيربي اليوم الثلاثاء إنه لا يوجد حتى الآن ما يدل على أن إيران زودت روسيا بطائرات مسيرة.

ربما يعجبك أيضا