رئيس الوزراء المصري: السيسي يوجه باعتماد المكونات المحلية بـ«حياة كريمة»

أسماء حمدي
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي خلال زيارته لمحافظة البحيرة

بدأ رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، جولة تفقدية في محافظة البحيرة، لمتابعة سير العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير وتنمية الريف المصري بالمحافظة.

وبحسب الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رافق رئيس الوزراء كل من وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أشرف حسني، وعدد من مسئولي الهيئة الهندسية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال مدبولي، إن هذه الجولة تأتي استكمالًا للجولات التفقدية لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتطوير وتنمية الريف المصري بمختلف المحافظات، للوقوف على معدلات التنفيذ على أرض الواقع، لدفع العمل بالمشروعات وتوفير حياة لائقة للمصريين، رغم كل التداعيات التي نواجهها.

وكشف عن توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاعتماد على المكونات المحلية، في تنفيذ مشروعات المبادرة، نظرًا لتأثر سلاسل الإمداد العالمية، وبما يمثل كذلك تعزيز فرص توطين الصناعة، والاعتماد على التكنولوجيا المحلية، بالشراكة والتعاون مع المستثمرين والقطاع الخاص، لاسيما فيما يتعلق بمكونات مشروعات البنية التحتية.

36988

ربما يعجبك أيضا