محكمة إماراتية تدين مواطنًا أمريكيًّا بجرائم غسل أموال وتغرمه 5 ملايين درهم

وليد أبوالمعارف

أدانت محكمة غسل الأموال والتهرب الضريبي في أبوظبي، مواطن أمريكي يدعى عاصم عبدالرحمن غفور، بارتكاب جرائم غسل أموال مرتبطة بعملية تهرب ضريبي في الولايات المتحدة، وقضت حضوريًّا بتعديل الحكم المعارض فيه بإلغاء عقوبة الحبس، وتغريم المتهم مبلغ 5 ملايين درهم، ومصادرة الأموال محل الجريمة مع الإبعاد عن الدولة، وفقا لـ”البيان” الإماراتية، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022.

وتعود القضية إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، وإجرائه تحويلات مالية مشبوهة إلى الإمارات، بقصد إخفاء وتمويه حقيقة ومصدر تلك الأموال غير المشروعة، وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

وباشرت النيابة العامة في أبوظبي إجراءاتها نحو تنفيذ طلب المساعدة القضائية ودراسته، والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتبين وجود جريمة غسل أموال وقعت في الإمارات، عن طريق تنفيذ المتهم تحويلات مالية دولية دون إثبات مصدرها.

وأمرت النيابة العامة بإحالة المتهم إلى محكمة غسل الأموال بتهمة غسل الأموال، والتي أصدرت حكمها المعارض فيه بحبسه لمدة 3 سنوات، وتغريمه مبلغ 3 ملايين درهم، مع الإبعاد عن الدولة.

اقرأ أيضًا : الإمارات.. إدانة عاصم غفور بارتكاب التهرب الضريبي وغسيل الأموال

ربما يعجبك أيضا