وصول جثمان الملكة إليزابيث إلى كنيسة وستمنيستر

حسام أحمد

وصل نعش الملكة الراحلة، إليزابيث الثانية، إلى كنيسة وستمنيستر، حيث يسمح للجماهير بإلقاء نظرة الوداع على الجثمان على مدار 4 أيام، وفقًا لموقع قناة “سكاي نيوز.”

ويشارك الملك تشارلز ونجلاه الأميران وليام وهاري، وعدد من كبار أفراد العائلة المالكة في موكب مهيب لنقل نعش الملكة إليزابيث، اليوم الأربعاء 14 سبتمبر 2022، من قصر بكنجهام إلى البرلمان.

الآلاف يودعون الملكة في شوارع اسكتلندا

بعد وفاة الملكة، الأسبوع الماضي، في مقر إقامتها الصيفي بقلعة بالمورال في اسكتلندا، نُقل نعشها إلى ادنبره، لإقامة سلسلة من المراسم قبل نقله جوًا إلى لندن، في وقت متأخر مساء يوم الثلاثاء.

واصطف عشرات الآلاف على جانبي الطريق لمسافة 22 كيلومترًا، رغم الرياح المحملة بالأمطار، وتوقفت السيارات في الشوارع المزدحمة بطبيعتها، لإلقاء نظرة على الموكب الذي كانت تنبعث منه الأضواء، وهو يشق الظلام ببطء تجاه قصر بكنجهام، وسط تصفيق الجماهير والهتافات وأبواق السيارات.

رفيقة الرحلة الأخيرة

في القصر، كان الملك تشارلز وجميع أبناء الملكة وأحفادها والأزواج والزوجات في استقبال النعش المغطى بالعلم، مجتمعين معًا للمرة الأولى منذ وفاة الملكة.

وقالت الأميرة آن (72 عامًا)، الابنة الوحيدة للملكة والتي رافقت النعش خلال نقله من اسكتلندا، في بيان: “حظيت بشرف مرافقتها في رحلاتها الأخيرة. رؤية مشاهد الحب والتبجيل التي أبداها الكثيرون في هذه الرحلات كان أمرًا يبعث على الامتنان والسعادة”.

وخلفت وفاة الملكة، الأسبوع الماضي، عن عمر ناهز 96 عامًا حالة حزن واسعة بعد أن ظلت في الحكم مدة 70 عامًا.

مراسم الوداع الأخير

سيوضع التاج الإمبراطوري أعلى النعش، اليوم الأربعاء، مع إكليل من الزهور. وسيتلو الملك تشارلز وأفراد العائلة أدعية وصلوات.

وسيوضع النعش الساعة 13:22 ظهرًا بتوقيت جرينتش على متن عربة مدفع من مدفعية الخيالة الملكية تمر عبر وسط لندن إلى قاعة وستمنستر، وهو مبنى من العصور الوسطى يعود تاريخه إلى عام 1097، وأقدم مبنى في البرلمان. وسيسير تشارلز صامتًا خلف العربة مع أبرز أفراد العائلة المالكة، ومن بينهم شقيقاه آندرو وإدوارد، وشقيقته آن.

أمير ويلز ودوق ساسكس يشاركان

وكذلك يشارك في الموكب الأخوان وليام (40 عامًا) الذي أصبح الآن أمير ويلز، والأمير هاري (37 عامًا) دوق ساسكس، اللذان تدهورت علاقتهما في السنوات الأخيرة لدرجة أنه تردد أنهما يكادان لا يتحدثان سويًّا.

ولكن الأميرين ظهرا معًا بصحبة زوجتيهما، حين التقيا بالجماهير أمام قلعة وندسور، يوم السبت، في إظهار للوحدة ألمح إلى تقارب محتمل. وستنتقل بالسيارة كل من كيت، زوجة وليام وأميرة ويلز الآن، وميجان زوجة هاري، وكذلك كاميلا عقيلة الملك تشارلز.

ربما يعجبك أيضا