ماكدونالدز تنظر إمكانية بيع جزء من دايناميك ييلد.. تفاصيل

عاطف عبداللطيف

رؤية

واشنطن – قالت شركة “ماكدونالدز” إنها تنظر في إمكانية بيع جزء من “دايناميك ييلد” (Dynamic Yield)، وهي شركة ناشئة تعمل بالذكاء الصناعي تابعة لـ”ماكدونالدز”، وتوفر عروضاً ترويجية رقمية مخصصة للمستهلكين.

وتستخدم سلسلة مطاعم “ماكدونالدز” تكنولوجيا تساعد العملاء على خيارات المنتجات التي توفّرها “دايناميك ييلد” إلكترونياً، اعتماداً على عوامل مثل الطقس، على سبيل المثال: مزيد من القهوة في الأيام الباردة، و”ماك فلوريز” (McFlurries) في الأيام الحارة، كما تأخذ بعين الاعتبار عوامل المتغيرات مثل الوقت من اليوم والتفضيلات الإقليمية، بحسب ما أورد موقع الشرق نيوز الإلكتروني، السبت.

وتعمل “دايناميك” مع عملاء آخرين إلى جانب “ماكدونالدز”، ونما هذا النشاط التجاري منذ استحواذ “ماكدونالدز” عليها، إذ تعمل الآن مع 300 علامة تجارية أخرى على مستوى العالم. وتقوم الخطة قيد الدراسة على بيع جزء من الأعمال التجارية التي تعمل مع تلك الأطراف الثالثة، مع الاحتفاظ بالجزء الذي يخدم “ماكدونالدز”.

وقال لياد أغمون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “دايناميك ييلد” في بيان: “نوقشع البيع المحتمَل للجزء غير التابع لـ”ماكدونالدز” من أعمالنا منذ البداية، ويبدو الآن أن هذا هو الوقت المناسب لاستكشاف هذا الاحتمال، ونتطلع إلى استمرار علاقتنا وتوسيع استخدام تقنية (دايناميك ييلد) في مطاعم (ماكدونالدز) حول العالم”.

وتُعَدّ الخطة في مراحلها الأولى، وقد تسعى السلسلة وراء خيارات أخرى لـ”دايناميك ييلد”، التي اشترتها قبل عامين بأكثر من 300 مليون دولار، في أكبر عملية استحواذ لها منذ عقود.

وذكرت “داو جونز” (Dow Jones) في وقت سابق هذه الخطط.

وبعد الاستحواذ على “دايناميك ييلد”، وصفها التنفيذيون في “ماكدونالدز” بأنها جزء أساسي من الاستراتيجية الرقمية المتطورة للشركة التي واجهت ضغوطاً من أصحاب الامتياز “وول ستريت” لإظهار نتائج أفضل بعد تنفيذها استثمارات في التكنولوجيا، التي كانت جزءاً من تركيز الرئيس التنفيذي السابق ستيف إيستربروك، الذي أُطيحَ به عام 2019.

ربما يعجبك أيضا