«تنمية طاقة عمان» تجمع 2.5 مليار دولار في أول صفقة تمويل

شيرين صبحي

رؤية

مسقط- تسعى شركات النفط والطاقة العالمية، ومن بينها شركة تنمية طاقة عمان، إلى تنويع مصادر الدخل في إطار مساعيها للاستغلال الأمثل لمصادر التمويل اللازمة لتنمية أعمالها.

وفي هذا الإطار، نجحت “تنمية طاقة عمان” -وهي شركة حكومية حديثة الإنشاء نسبيًا- في تأمين أول صفقة تمويل بقيمة 2.5 مليار دولار أميركي، والتي لاقت استجابة سوقية هائلة بأسعار تنافسية للغاية، وفقا لمنصة “الطاقة”، اليوم الأحد.

تأسست الشركة أواخر العام الماضي، وتمتلك أكبر رقعة نفطية في سلطنة عمان، والتي تُعرف باسم الرقعة 6، ومن المقرر أن يدعم التمويل الشركة في تحقيق هدفها الرئيس المتمثل في التخفيف من متطلبات تمويل منطقة الامتياز رقم 6 عن الحكومة.

تسعى الشركة إلى تحقيق النمو وتعزيز الكفاءات والحوكمة في قطاع النفط والغاز والطاقات الجديدة في سلطنة عمان، من خلال التنويع وتكامل سلسلة القيمة.

وتجاوزت الصفقة حدّ الاكتتاب بأكثر من 100%، ما يدلّ على ثقة المستثمرين بالشركة، وذلك مع تعافي الطلب على النفط، وتجاوز أسعار النفط في خلال العام الجاري حاجز الـ70 دولارًا للبرميل.

قالت الرئيسة التنفيذية لـ”تنمية طاقة عمان” هيفاء الخايفية، إن تأسيس الشركة والتقدم المُحرز منذ تأسيسها حتى الآن يشكّلان إنجازًا تاريخيًا للسلطنة، وستكون بمنزلة أداة لتسريع التنمية وإيجاد القيمة على وجه الخصوص.

وأوضحت أن المشاركة القوية من المصارف المحلية والإقليمية والدولية دلالة أخرى على جاذبية عمان للمستثمرين العالميين، وتُسهم في تمهيد الطريق لتعاون مثمر ومستدام مع الشركاء الدوليين.

ربما يعجبك أيضا