محكمة كورية جنوبية تصادر أصول «ميتسوبيشي»

authoraccount201

رؤية

سول – أمرت محكمة في كوريا الجنوبية بمصادرة أصول شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة في البلاد لتعويض كوريين أجبروا على العمل في الشركة أثناء الاحتلال الياباني لكوريا.

ووفقاً لأمر فرع محكمة سوون الجزئية، سيصادر 850 مليون وون (723 ألف دولار تقريباً) لتعويض 4 ضحايا العمل القسري أو أفراد أسرهم على قيد الحياة، حسب قنوات تليفزيونية كورية جنوبية اليوم الخميس، وذلك بحسب ما أوردته “وكالة الأنباء الالمانية”.

وأثناء الحكم الاستعماري الياباني لكوريا 1945-1910، وخلال الحرب العالمية الثانية، تشير التقديرات إلى أن الشركات اليابانية أجبرت مئات الآلاف من الكوريين على العمل دون أجر في ظروف قاسية وخطيرة.

وأفادت التقارير بأن الأصول التي ستصادر تساوي قيمة ديون ميتسوبيشي المستحقة لشركة “إل.إس.إم-ترون” الكورية الجنوبية، ويذهب المال لأصحاب الدعاوى. 

وحذر المتحدث باسم الحكومة اليابانية كاتسونوبو كاتو من “تصفية الأصول” التي ستضغط على العلاقات الثنائية، وفق وكالة “كيودو” اليابانية للأنباء.

وأكد كاتو مجدداً موقف طوكيو من قضية الذي يعتبر أن التعويضات سويت مرة واحدة وإلى الأبد بموجب معاهدة التطبيع في 1965، ودفع اليابان تعويضات لكوريا الجنوبية عن احتلالها الاستعماري. 

ربما يعجبك أيضا