إجلاء الآلاف بسبب حريق غابات على جزيرة رودس اليونانية

شيرين صبحي
حرائق الغابات في اليونان

لجأ آلاف السياح والسكان على جزيرة رودس اليونانية إلى المدارس والملاعب المغلقة، اليوم الأحد 23 يوليو 2023، بعد إجلائهم من قرى ومنتجعات ساحلية في ظل استمرار حرائق الغابات على الجزيرة لليوم السادس.

ونقلت سفن خفر السواحل وعشرات القوارب الخاصة أكثر من ألفي سائح من الشواطئ، أمس السبت، بعدما أدت الرياح القوية إلى اتساع الحريق ليستعر من جديد بطول الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة الشهيرة بشواطئها وآثارها القديمة.

نقلهم لمناطق آمنة

وسارع كثيرون لمغادرة فنادقهم، عندما وصلت ألسنة اللهب إلى قرى كيوتاري وجينادي وبيفكي وليندوس ولاردوس وكالاتوس القريبة من البحر، واحتشد أفراد في مجموعات كبيرة في الشوارع تحت السماء المليئة بالدخان، ويكسوها اللون الأحمر بانتظار نقلهم لمناطق آمنة.

اقرأ أيضًا: لليوم الخامس.. استمرار حرائق الغابات في اليونان وتوقعات بموجة حارة

وقال نائب رئيس بلدية رودس لقناة ميجا التليفزيونية، فاناسيس فيرينيس، اليوم الأحد “يوجد 4 إلى 5 آلاف شخص يقيمون لدينا حاليًّا في مبان مختلفة”، داعيًا إلى التبرع بالأساسيات مثل الحشيات والشراشف.

وقال مسؤول حكومي لوكالة أنباء رويترز إن “19 ألف شخص نقلوا من منازلهم وفنادقهم”. ولم ترد وزارة الحماية المدنية حتى الآن على طلب للتعليق.

وتحذر الحماية المدنية من احتمالات مرتفعة للغاية لاندلاع حرائق غابات، اليوم الأحد، في ما يقرب من نصف اليونان، وسط توقعات بأن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية.

ربما يعجبك أيضا