مجموعة موانئ أبوظبي تعزز أسطولها بناقلات جديدة

ولاء عدلان
مواني أبوظبي

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، اليوم الاثنين 1 مايو 2023، خططها لتوسيع أسطولها البحري من خلال شراء ناقلات جديدة للبضائع السائبة والنفط.

وقالت المجموعة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية، إنها اشترت 5 ناقلات للبضائع السائبة و3 ناقلات للنفط الخام، بموجب اتفاقيات أبرمتها في إطار خططها الرامية للتوسع الاستراتيجي العالمي إضافة إلى تعزيز ذراع عمليات الشحن البحري التابع للمجموعة.

اقرأ أيضًا: موانئ أبوظبي تبحث سبل تعزيز التعاون مع الكونغو

وأوضحت أن ناقلات البضائع السائبة الخمس التي سيجري شراؤها بمبلغ 459 مليون درهم (ما يعادل 124.99 مليون دولار) تمثل جزءًا من اتفاقية طويلة الأمد مع شركة سيف باور تيك، التي جرى توقيعها في إبريل 2022، لنقل البضائع العامة والبضائع السائبة الجافة بين ميناء الفجيرة وبنجلاديش، وشبه القارة الهندية، وجنوب شرق آسيا، ووجهات عالمية أخرى.

وأضافت أن شراء 3 ناقلات للنفط الخام بقيمة إجمالية 496 مليون درهم (ما يعادل 135.1 مليون دولار) يمثل جزءًا من اتفاقية لنقل النفط الخام على المستوى الدولي، لمدة 7 سنوات، جرى توقيعها في ديسمبر 2022 مع كازمورترانسفلوت “كي إم تي إف”، شركة الخدمات البحرية واللوجيستية التابعة للشركة الكازاخستانية الوطنية للنفط “كازموناي غاز”.

اقرأ أيضًا: موانئ أبوظبي تطلق خدمة ملاحية جديدة لتعزيز الربط التجاري مع الكويت

ربما يعجبك أيضا