«موانئ أبوظبي» تطلق مجموعة كيزاد لتوحيد خدمات المدن الاقتصادية والمناطق الحرة

ولاء عدلان

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي إطلاق “مجموعة كيزاد” في إطار استراتيجيتها لتوحيد عروض خدمات المدن الاقتصادية والمناطق الحرة وتعزيز نموها، وتعزيز مسيرة التطور الرامية إلى ترسيخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة صناعية رائدة في المنطقة.

وأوضح بيان نشره المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، أن هذه الخطوة تأتي في أعقاب الدمج الناجح لكل من مدينة خليفة الصناعية أبوظبي “كيزاد”، والمناطق الاقتصادية المتخصصة “زونزكورب” تحت مظلة مناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي “مجموعة كيزاد” التي تتكون من 12 منطقة اقتصادية تمتد على مساحة 550 كيلومترًا مربعًا من ضمنها 100 كيلومترًا مربعًا كمنطقة حرة.

ويهدف تأسيس “مجموعة كيزاد” إلى توفير مزيد من الفرص للمستثمرين الباحثين عن منظومة عمل تساعدهم على تبسيط جميع مراحل سلسلة التوريد الخاصة بأعمالهم، إذ يسهم دمج إمكانيات جميع الأصول التابعة لها في استقطاب مزيد من الاستثمارات، وتوفير مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات للشركات والمستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وستكون “مجموعة كيزاد” مسؤولة عن إدارة عمليات التخطيط والتطوير والتشغيل والتنظيم والترويج لجميع الأصول العاملة تحت مظلة المدن الاقتصادية والمناطق الحرة والتي تشمل كيزاد وزونزكورب وكيزاد للمجمعات.

ربما يعجبك أيضا