أبوظبي تُمدِّد الإعفاء من ضريبة الـ10% على الفعاليات خلال 2024

ولاء السيد

قررت دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، تمديد إعفاء منظِّمي الفعاليات من الرسوم السياحية بنسبة 10% على إصدار وتوزيع وتسويق تذاكر الفعاليات المباعة حتى 31 ديسمبر 2024.

وقالت الإدارة إن القرار يأتي بهدف الإسهام في تنمية القطاع السياحي، ودعم منظِّمي الفعاليات الدولية في أبوظبي، بحسب صحيفة “الخليج” الإماراتية.

قطاع السياحة

قال مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي صالح محمد الجزيري: “يستقطب برنامجنا الحافل بالفعاليات الاستثنائية الممتدة على مدى العام الزوّار من مختلف أنحاء العالم”.

وأضاف: “يأتي تمديد إعفاء منظِّمي الفعاليات من الرسوم السياحية على التذاكر المباعة حتى نهاية العام في إطار جهودنا المستمرة لتسريع نمو القطاع السياحي في أبوظبي، وتوفير الدعم المتواصل لمنظِّمي الفعاليات والشركاء الذين يشكِّلون محوراً رئيسياً ضمن منظومتنا السياحية”.

ويتعين على منظِّمي الفعاليات مواصلة التقدُّم بطلبات الحصول على تراخيص الفعاليات عبر نظام ترخيص الفعاليات في أبوظبي وفق الإرشادات المحددة، ويتعيَّن عليهم الالتزام بالتصريح عن إيراداتهم، وتقديم البيانات المالية الداعمة لها، والتعاون مع مدقِّقي الإيرادات أو المكلَّفين من قِبَل الدائرة للتحقُّق من صحة الإقرارات التي يتقدَّمون بها.

ربما يعجبك أيضا