أردوغان: إعلان النتائج مبكرًا يعد محاولة لسرقة الانتخابات

محمد النحاس

قال الرئيس التركي المنتهية ولايته، رجب طيب أردوغان، مساء الأحد الموافق 14 مايو 2023، إن الاستعجال في إعلان نتائج الانتخابات يُعد تعديًّا على الإرادة الوطنية، ومحاولة لسرقة الانتخابات.

وغرّد أردوغان عبر تويتر قائلاً: “إن حقيقة أن انتخابات 14 مايو جرت في شكل عيد كبير للديمقراطية، يسودها السلام والهدوء هو تعبير عن النضج الديمقراطي لتركيا”.

ولفت إلى أنه “بينما أجريت الانتخابات في مثل هذا الجو الإيجابي والديمقراطي وما زال فرز الأصوات جاريا، فإن محاولة إعلان النتائج على عجل تعتبر تعديا على الإرادة الوطنية”.

اقرأ أيضًاالانتخابات الرئاسية التركية.. أردوغان يتحدى الغرب ويثق بالفوز

وأضاف: “يسعدنا أن مصلحة أمتنا تنعكس في فرز الأصوات الجاري..أطلب من جميع المتقاضين وزملائي البقاء في صناديق الاقتراع، مهما حدث، حتى الانتهاء من النتائج رسميًّا”.

في سياق متصل، أظهرت مقاطع فيديو أنصار الرئيس التركي المنتهية ولايته، رجب طيب أروغان يحتفلون بما يعتبرونه فوزًا مبكرًا في الانتخابات الرئاسية التركية، مرددين هتافات مؤيدة له، بينما كانوا يحملون الأعلام التركية، وشعارات حزب العدالة والتنمية.

اقرأ أيضًانتائج أولية.. أردوغان يتقدم في سباق الانتخابات التركية

ووصف عمدة إسطنبول، أكرم إمام أوغلو، وعمدة أنقرة منصور يافاش، التقارير التي تنشرها وكالة أنباء الأناضول بـ”المضللة”، وكتب كليتشدار أوغلو على تويتر “نحن في الصدارة”.

وقال أكرم إمام أوغلو رئيس بلدية إسطنبول: “يمكننا قول هذا بارتياح: سيكون السيد كليتشدار أوغلو الرئيس الثالث عشر لبلادنا اليوم”، وفقًا لما نقلت وكالة أنباء رويترز.

ربما يعجبك أيضا