أسعار الذهب تهبط بعد ارتفاع الدولار الأمريكي

الترقب يسود تعاملات الذهب قبل صدور بيانات مهمة

محمود عبدالله

تراجعت أسعار الذهب، مع ارتفاع الدولار رغم أن السبائك ظلت قرب مستويات مرتفعة قياسية مع ترقب المتداولين لمزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية التي ترفع الآمال في خفض أسعار الفائدة في منتصف العام.

وهبط الذهب عالميًا، اليوم الخميس 14 مارس 2024، في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2171.05 دولار للأوقية، كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2175.40 دولار، بحسب وكالة أنباء رويترز.

أسعار الذهب

قال كيلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا، إنه شهدت أسعار الذهب تراجعًا بسيطًا بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، لكنه لا يغير وجهة نظر السوق كثيرًا بشأن السياسة النقدية الأمريكية، ومع بيانات مؤشر أسعار المنتجين، إذا جاءت القراءة السنوية الأساسية بالقرب من التوقعات، متوقعًا أن الذهب لا زال يحظى بالدعم.

وسيصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أحدث توقعاته في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل. وزاد مؤشر الدولار 0.1% مع العلم أن ارتفاع العملة الأمريكية يجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة لحاملي العملات الأخرى.

أسعار المعادن

يترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية وتقريري مؤشر أسعار المنتجين وطلبات إعانة البطالة في وقت لاحق من اليوم لتقييم وضع الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيجعل الاحتياطي الاتحادي يحجم عن خفض أسعار الفائدة في يونيو المقبل.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبط البلاتين في المعاملات الفورية 0.3% إلى 935.50 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.3% إلى 1056.24 دولار، كما انخفض سعر الفضة 0.3% أيضًا إلى 24.95 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من الجلسة.

ربما يعجبك أيضا