أسعار النفط ترتفع وسط توقعات بتمديد «أوبك+» خفض الإنتاج

أسعار النفط ترتفع وسط آمال لإنهاء سلسلة خسائر استمرت عدة جلسات

عبدالمقصود علي
برميل النفط

ارتفعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023، لتنهي سلسلة خسائر استمرت عدة جلسات، قبل اجتماع حاسم لتحالف أوبك+، والمتوقع على نطاق واسع أن يشهد زيادة تخفيضات الإنتاج وتمديدها، وسط مخاوف من استمرار تجاوز العرض الطلب.

وبحلول الساعة 01:52 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 45 سنتًا، بما يعادل 0.6% إلى 80.43 دولار للبرميل، في طريقها لإنهاء موجة خسائر استمرت 4 أيام.

أما العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، فارتفعت 43 سنتًا، أو 0.6% أيضًا، إلى 75.28 دولار للبرميل، بعد تراجعها لـ3 جلسات متتالية.

وتعقد أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، اجتماعًا وزاريًّا عبر الإنترنت في 30 نوفمبر الحالي، لمناقشة أهداف الإنتاج لعام 2024.

وقالت «إيه إن زد ريسيريش» في مذكرة للعملاء، الثلاثاء، “ارتفع النفط الخام بشدة في التعاملات المبكرة، وسط تقارير تفيد بأن أوبك ستخفض حصص الإنتاج”.

وقالت 4 مصادر في أوبك+ لرويترز، الجمعة، إن المجموعة اقتربت من التوصل إلى حل وسط بشأن حصص الإنتاج، ما قد يساعد في الوصول إلى توافق بشأن زيادة التخفيضات.

وتحرك التحالف، الأسبوع الماضي، لتأجيل الاجتماع بهدف تسوية الخلافات بشأن أهداف الإنتاج للمنتجين الأفارقة، ما أدى إلى انخفاض أسعار النفط. ويقول محللون إن الإنتاج القوي من جانب الدول غير الأعضاء في أوبك، مثل الولايات المتحدة، يزيد من الضغوط على الأسعار.

ربما يعجبك أيضا