«جولدمان ساكس» يخفض توقعاته لأسعار النفط بسبب تباطؤ الاقتصاد

أحمد السيد

خفض بنك “جولدمان ساكس جروب” الأمريكي توقعاته لأسعار النفط، عقب تزايد علامات التباطؤ الاقتصادي العالمي، في الوقت نفسه يرى محللو بنك الاستثمار أن أسعار الخام من المحتمل أن ترتفع عن المستويات الحالية، بسبب وضع سوق النفط الحالي.

وبحسب بوابة “أرقام”، اليوم الثلاثاء 27 سبتمبر 2022، شددت المذكرة البحثية على أن الدولار الأمريكي القوي حاليًّا، وتوقعات انخفاض الطلب على النفط ستظل رياحًا معاكسة حتى نهاية العام الحالي.

ورجح البنك الأمريكي أن يبلغ متوسط ​​سعر خام برنت 100 دولار للبرميل في الأشهر الثلاث الأخيرة من 2022، أعلى من السعر الحالي البالغ 85 دولارًا، ولكنه أقل من توقعاته السابقة البالغة 125 دولارًا، على أن يصل ​​السعر إلى 108 دولارات في عام 2023.

وأوضح جولدمان أن تخفيف القيود في الصين لن يزيد الطلب على النفط، بقدر ما يزيد خطرًا كبيرًا على التوازنات العالمية وتوقعات الأسعار، ويتوقع البنك أن تحافظ الصين على استراتيجيتها “صفر كوفيد” حتى منتصف عام 2023.

وذكر البنك أن منظمة “أوبك” ستبقي معدلات إنتاجها بالقرب من المستويات الحالية حتى نهاية 2022، مشيرًا إلى أن “الخفض الكبير” من المنظمة، التي تجتمع مع حلفائها ومن بينهم روسيا في 5 أكتوبر المقبل، سيسهم في انتعاش الأسعار.

ربما يعجبك أيضا