أسهم «ترامب ميديا أند تكنولوجي» تحقق ارتفاعات كبيرة

الشركة الجديدة تضيف 4 مليارات دولار من الأرباح الورقية إلى صافي ثروة دونالد ترامب

مصطفى خلف الله

قفزت أسهم مجموعة ترامب ميديا أند تكنولوجي جروب” بنسبة 50%، اليوم الثلاثاء 26 مارس 2024، في أول ظهور في بورصة ناسداك بعد مرور أكثر من عامين على الإعلان عن اندماجها مع شركة “بشيك على بياض”.

وبحسب موقع قناة سكاي نيوز، فإن شركة بشيك على بياض، هي شركة تطرح في سوق المال وتكون مخصصة فقط للاستحواذ على الشركات وليس لديها نشاط تجاري أو غيره، وبعد الطرح تضع الشركة عائدات الاكتتاب في صندوق ائتماني، فيما تبحث عن شركة للاستحواذ عليها.

الأرباح الورقية

جرى الانتهاء من اندماج شركة Trump Media المالكة لمنصة “تروث سوشيال” مع الشركة الوهمية Digital World Acquisition Corp، أمس الاثنين، مما سمح لها بالتداول العام، وقد أضافت ما يقرب من 4 مليارات دولار من الأرباح الورقية إلى صافي ثروة دونالد ترامب.

عند سعر للسهم 67 دولارًا، بلغت القيمة السوقية للشركة 9.08 مليار دولار. وجرى إيقاف التداول على الأسهم لفترة وجيزة بسبب التقلبات بعد جرس الافتتاح مباشرة.

وقدرت آخر قيمة لحصة ترامب في “TMTG” بـ 5.28 مليار دولار، على الرغم من أن قيود الإغلاق لمدة ستة أشهر قد تمنعه من بيع حصته أو الاقتراض مقابلها.

ارتفاع الأسهم

ارتفعت أسهم شركة Digital World، والتي أصبحت الآن TMTG ويتم تداولها تحت رمز “DJT”، بأكثر من 35% اليوم.

ويواجه ترامب أربع محاكمات جنائية في سباقه للرئاسة الأمريكية، ويكافح من أجل جمع الأموال لحملته والنفقات القانونية.

يذكر أن ترامب كان قد دخل بورصة نيويورك قبل 3 عقود من خلال شركته الخاصة بالفنادق والكازينو وسط ضجة كبيرة في عام 1995. وتم شطب هذا السهم بشكل مخزي من بورصة نيويورك بعد تسع سنوات.

 

ربما يعجبك أيضا