أكثر المدن السياحية في مصر إقبالًا خلال العيد

شيماء عزيز

يُعد قطاع السياحة في مصر من أهم القطاعات الاقتصادية، وتتمتع البلاد بثروات طبيعية وتاريخية وثقافية تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

وترصد شبكة “رؤية” الإخبارية، إلى قرائها أكثر المدن السياحية إقبالًا خلال العيد التي تشمل شرم الشيخ والغردقة ودهب ورأس شيطان والإسكندرية والجونة والساحل الشمالي ومرسى مطروح، والعين السخنة.

أكثر المدن السياحية إقبالًا خلال العيد

دهب

تشتهر  مدينة دهب المصرية، بتجربة رياضة الغوص لاستكشاف الشعاب المرجانية ومشاهدة جمال الطبيعة تحت الماء. وتعد دهب من المدن الأكثر جذبًا للسياح في مصر.

مدينة دهب

مدينة دهب

رأس شيطان

تقع رأس شيطان في نويبع بمصر، وتعد من أجمل الأماكن السياحية في مصر، حيث يمكن الغطس في البحر الأحمر والاستمتاع بمناظرها الخلابة والمخيمات البدوية البسيطة.رأس شيطان- نويبع

العين السخنة

تتميز العين السخنة بواجهة سياحية حديثة ونموذج سياحي فريد من نوعه، ويمكن الاستمتاع بالشمس الدافئة والجبال الشاهقة والعيون الكبريتية التي تعالج الكثير من الأمراض.

العين السخنة

العين السخنة

شرم الشيخ

تعد شرم الشيخ من بين أهم الوجهات السياحية المطلة على البحر الأحمر، وتجذب العديد من السياح الذين يأتون إلى مصر للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة وجوها الدافئ طوال العام.

شرم الشيخ

شرم الشيخ

الغردقة

تتميز مدينة الغردقة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وتحتوي على الألعاب المائية المناسبة لجميع الأعمار.

الغردقة

الغردقة

الإسكندرية

تجذب الإسكندرية المصطافين بشواطئها الجميلة وأسعارها المنخفضة، وهي من المدن السياحية المناسبة لكل الفات الاقتصادية.

الاسكندرية

الإسكندرية

أماكن سياحية في مصر لقضاء إجازة العيد

بالإضافة إلى الأماكن السياحية المذكورة سابقًا، هناك العديد من الأماكن الأخرى التي يمكن للزوار زيارتها في مصر، وتتميز بالتاريخ والثقافة العريقة والمناظر الطبيعية الخلابة.

1- الواحات الصحراوية: تشتهر الواحات الصحراوية في مصر بالمناظر الطبيعية الرائعة والأنشطة الخارجية المتنوعة، بما في ذلك ركوب الجمال والسفاري والتخييم.

2- مدينة الفيوم: تتميز مدينة الفيوم بالعديد من الأماكن الأثرية المهمة، بما في ذلك معبد قصور السلطان ومعبد الواحات، وتعد وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في استكشاف تاريخ مصر القديم.

3- جبل سيناء: يتميز جبل سيناء بالمناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة الخارجية المتنوعة، بما في ذلك ركوب الجمال والمشي والتخييم، ويمكن للزوار زيارة دير سانت كاترين وجبل موسى.

4- البحر الأحمر: تتميز منطقة البحر الأحمر في مصر بالشواطئ الرائعة والأنشطة المائية المتنوعة، بما في ذلك الغوص والغطس وركوب الأمواج.

5- مدينة العلمين: تتميز مدينة العلمين بالشواطئ الجميلة والأنشطة المائية المتنوعة، بالإضافة إلى المتحف الحربي والمقابر الجماعية التي تعود للحرب العالمية الثانية.

6- مدينة الزقازيق: تشتهر مدينة الزقازيق بالعديد من المعالم الأثرية المهمة، بما في ذلك معبد بست ومعبد تفنوت وآثار إقليم الدلتا.

اقرأ أيضًا| ارتفاع جديد لمعدلات التضخم في مصر خلال مارس

ربما يعجبك أيضا