أكثر من مليون إصابة بكورونا خلال يوم في الولايات المتحدة

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – أصيب أكثر من مليون شخص في الولايات المتحدة بـكوفيد-19 أمس (الإثنين)، مما يمثل رقماً قياسياً منذ أن بدأ الوباء قبل أكثر من سنتين، وفي ظل انتشار واسع لفيروس «أوميكرون» المتحور عن كورونا في كل جوانب الحياة الأمريكية اليومية.

يقارب رقم يوم الإثنين ضعف الرقم القياسي السابق البالغ حوالي 590 ألف إصابة الذي أعلن عنه قبل أربعة أيام فقط في البلاد، والذي كان في حدِّ ذاته يمثّل ضعف الإصابات المعلنة للأسبوع السابق، وفقا لـ«الشرق بلومبرج».

يمثل عدد الحالات اليومية المعلن في أمريكا يوم الإثنين أكثر من الضعف في أي دولة أخرى. جاء أعلى رقم خارج الولايات المتحدة أثناء تفشي متحور «دلتا» في الهند، عندما أصيب به أكثر من 414000 شخص في 7 مايو 2021.

لا تحتسب الأرقام التي يتم نشرها في الولايات المتحدة الاختبارات التي يجريها العديد من الأمريكيين في المنزل، إذ لا يتم إبلاغ النتائج إلى السلطات الحكومية. وهذا يعني أنَّ الرقم القياسي الجديد هو بالتأكيد أقل من التقدير بشكل كبير.

أدى ارتفاع عدد الإصابات إلى إلغاء الرحلات الجوية، وإغلاق المدارس والمكاتب، وإغراق المستشفيات بالمرضى، وخنق سلاسل التوريد.

اكتملت البيانات الواردة من جامعة جونز هوبكنز اعتباراً من منتصف الليل بالتوقيت الشرقي في بالتيمور (ولاية ميريلاند)، وربما لعب التأخير في الإبلاغ عنها خلال العطلات دوراً في ارتفاع عدد الحالات.

ربما يعجبك أيضا