ألمانيا تجهز الجيش لإجلاء مواطنيها من الشرق الأوسط

قوات ألمانية تتوجه إلى الأردن لإجلاء مواطنيها من المنطقة

أسماء حمدي
الجيش الألماني

قالت مصادر، اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023، إنه من المقرر أن ينشر الجيش الألماني قوات إضافية، استعدادًا لعمليات محتملة لإجلاء الرعايا الألمان من الشرق الأوسط.

وأوضحت المصادر أنه جارٍ تشكيل طاقم تخطيط وقيادة في قبرص بالبحر المتوسط، مضيفة: “يوجد أفراد من وحدة السباحين المقاتلين (كيه إس ام) التابعة للبحرية الألمانية بالفعل في الجزيرة”، حسب ما نقلته صحيفة الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن القوات العسكرية الخاصة من قوات الكوماندوز (كيه إس كيه)، توجهت جوًا إلى الأردن.

وفي وقت سابق، جددت وزارتا الخارجية والدفاع الألمانيتان طلبًا لرعاياها بمغادرة لبنان، وهي دعوة صدرت للمرة الأولى، أمس الخميس، وسط زيادة التوترات في البلاد ردًا على الحرب في غزة.

وفي سياق آخر، قال وزيرة داخلية ألمانيا، نانسي فيزر، اليوم الجمعة، إنها سترحل داعمي حركة حماس إذا اقتضى الأمر. وأضافت فيزر أنها ستحارب ضجة حماس الإعلامية عبر الإنترنت، مشيرة إلى أن الإدانة واضحة من الجمعيات الإسلامية لعنف حماس.

ومن جانبها، حذرت وزيرة الخارجية الألمانية، أنالينا بيربوك، إيران والميليشيات الموالية لها من التورط في الحرب الدائرة في غزة.

وحذرت بيربوك عقب اجتماع مع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، وزعيم المعارضة بيني جانتس، في تل أبيب، إيران، والميليشيات الشيعية في العراق، والحوثيين في اليمن من إذكاء الإرهاب والانضمام إليه.

واتهمت حزب الله بالسعي لجر كل لبنان إلى الصراع المتنامي، الذي اندلع بعدما شنت حماس يوم 7 أكتوبر هجومًا على إسرائيل باسم طوفان الأقصى، ردًا على انتهاكاتها، بإطلاق آلاف القذائف الصاروخية، كما حدثت عمليات دخول غير مسبوقة داخل المستوطنات الإسرائيلية.

ربما يعجبك أيضا