الولايات المتحدة تكشف عن تفاصيل هجوم إلكتروني شنّته على سفينة إيرانية

«إن بي سي»: سفينة التجسس الإيرانية كانت تجمع معلومات عن سفن الشحن

أسماء حمدي
سفينة إيرانية

نقلت شبكة (إن بي سي) الإخبارية، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، عن 3 مسؤولين أمريكيين أن الولايات المتحدة شنت هجومًا إلكترونيًا في الآونة الأخيرة على سفينة عسكرية إيرانية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال تقرير الشبكة إن سفينة التجسس الإيرانية كانت تجمع معلومات عن سفن الشحن في المنطقة، مشيرة إلى إن الهجوم وقع قبل أسبوع كجزء من رد الحكومة على هجوم بطائرة مسيرة نفذته فصائل بالعراق مدعومة من إيران على القوات الأمريكية في الأردن الشهر الماضي.

مصادرة شحنة أسلحة إيرانية

في وقت سابق، أعلنت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية (سنتكوم)، اليوم الخميس، أن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية في بحر العرب، صادرت في يناير الماضي شحنة أسلحة من إيران متجهة إلى مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن.

وأوضحت سنتكوم، ، أنها صادرت أسلحة تقليدية متطورة وغيرها من المساعدات الفتاكة مصدرها إيران ومتجهة إلى المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن من سفينة في بحر العرب في 28 يناير.

صواريخ باليستية وكروز

ضبطت البحرية الأمريكية في 11 يناير الماضي، سفينة إيرانية محملة صواريخ باليستية وصواريخ كروز، كانت متجهة لمليشيات الحوثي في اليمن.

ومنذ 19 نوفمبر الماضي، ينفذ الحوثيون هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يشتبهون بأنها مرتبطة بإسرائيل أو متجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما لقطاع غزة الذي يشهد حربا بين حركة حماس وإسرائيل منذ السابع من أكتوبر.

ربما يعجبك أيضا