أمريكا تعلن استهداف 6 صواريخ حوثية

الجيش الأمريكي: استهدفنا صواريخ تشكل تهديدا للسفن بالبحر الأحمر

أمير خالد

شن الجيش الأمريكي، مساء الخميس 29 فبراير 2024، ضربات ضد 6 صواريخ كروز مضادة للسفن وطائرة مسيرة تابعة للحوثيين في اليمن كانت معدة للإطلاق صوب البحر الأحمر.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية، عبر حسابها على منصة “إكس”، إن المسؤولين العسكريين قرروا أن الصواريخ والطائرات المسيرة “تشكل تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة”.

مفاجآت الحوثي

تزامن ذلك مع إعلان زعيم جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران عبدالملك الحوثي، في كلمة نقلها التلفزيون، أن العمليات العسكرية للجماعة اليمنية في البحر الأحمر ستتضمن مفاجآت عسكرية.

وأضاف الحوثي: “تحركنا على مستوى العمليات العسكرية سيستمر وبتطوير ولدينا بإذن الله تعالى مفاجآت لا يتوقعها الأعداء نهائيا”، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

الشحن العالمي

يستهدف الحوثيون السفن التجارية الدولية بطائرات مسيرة وصواريخ منذ منتصف نوفمبر، قائلين إنهم ينفذون هجماتهم تضامناً مع الفلسطينيين في الحرب الدائرة بقطاع غزة.

وأدت هجماتهم في البحر الأحمر إلى عرقلة الشحن العالمي، وأجبرت الشركات على تغيير مسارها إلى رحلات أطول وأكثر كلفة حول جنوب إفريقيا، ما دفع الولايات المتحدة وبريطانيا لإطلاق حملة عسكرية ضدهم في اليمن.

ربما يعجبك أيضا