أمريكا تنافش توسيع العقوبات على مستوردي النفط الإيراني

الهجوم على إسرائيل يُنذر بعقوبات جديدة على النفط الإيراني

محمود عبدالله

قال عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، بن كاردين، إن زعماء الكونجرس يناقشون مشروع قانون من شأنه فرض عقوبات على مستوردي النفط من إيران، عقب الهجوم المباشر الذي شنته طهران على إسرائيل.

وتم تقديم مشروع قانون حظر استيراد النفط الإيراني رقم S.1829 للكونجرس أمس الثلاثاء، ومن شأنه توسيع مظلة العقوبات ضد الكيانات التي تشحن أو تعالج النفط الخام الإيراني، وفق بلومبرج، اليوم الأربعاء 17 إبريل 2024.

النفط الإيراني

كما أن مشروع القانون، الذي قدمه السيناتور الجمهوري عن ولاية فلوريدا ماركو روبيو، سيفرض أيضًا عقوبات على مصافي النفط الإيرانية والكيانات التي تتاجر بشكل غير مشروع بالنفط الإيراني من خلال عمليات الشحن من ناقلة إلى أخرى، وفقًا لملخص مشروع القانون.

كما وافق مجلس النواب على مشروع قانون آخر في نفس الصدد، والذي يحمل رقم HR 3774، بأغلبية 342 صوتًا مقابل 69 خلال نوفمبر الماضي.

وصرح كاردين، وهو عضو ديمقراطي من ولاية ميريلاند ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي: “فتحنا نقاشًا حول هذا الملف، وندرس كيفية المضي قدمًا فيه، وذلك في إشارة منه إلى حديثه مع زعماء الكونجرس ومجموعة عمل مجلسي النواب والشيوخ حول مشروع القانون”.

ربما يعجبك أيضا