«أوبك» تتوقع أداءً قويًا لاقتصاد الإمارات غير النفطي في 2024

توقعات بنمو الاقتصاد غير النفطي في الإمارات خلال 2024

ولاء السيد
منظمة أوبك

أيدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك“، توقعاتها بشأن استمرار النشاط الاقتصادي غير النفطي بالإمارات في تحقيق أداء قوي من المتوقع استمراره العام القادم 2024.

وذكرت المنظمة في تقريرها لشهر نوفمبر الصادر، اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023، أنها تتوقع استمرار الاتجاه الصاعد في الأنشطة غير النفطية في دعم مزيد من النمو الاقتصادي خلال العام القادم، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

فرص نمو الناتج المحلي غير النفطي آخذة في الازدياد

تابعت “أوبك” أن فرص النمو في الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي في الإمارات ستسمر في الازدياد، بدعم من تحسن ثقة الأعمال والإصلاحات الحكومية.

وعززت المنظمة توقعاتها بالإشارة إلى أن مؤشر مديري المشتريات ارتفع إلى 57.7 في شهر أكتوبر من 56.7 في سبتمبر، الأمر الذي يؤكد على الاتجاه التوسعي الذي شهدته الدولة في السنوات القليلة الماضية.

نمو قوي منذ يونيو

“أوبك” لفتت أيضًا إلى أن هذا الأداء يمثل أقوى نموا في القطاع الخاص غير النفطي في البلاد منذ يونيو، حيث ارتفعت الطلبات الجديدة إلى أعلى مستوى لها منذ يونيو 2019.

وأوضحت أن قطاع السياحة، الذي يشكل حوالي 16% من الناتج المحلي الإجمالي، استمر كذلك في تحقيق أداء قوي، حيث ارتفع عدد الزوار إلى دبي بنسبة 19% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى 8.5 مليون زائر.

ربما يعجبك أيضا