أوكرانيا تعلن إسقاط 16 مسيرة إيرانية الصنع فوق أوديسا

عبدالمقصود علي
مسيرة إسرائيلية من طراز  هيرمس 450 (Hermes 450)

أعلن مسؤولون إقليميون وعسكريون، اليوم الجمعة 8 سبتمبر 2023، أن القوات الجوية الأوكرانية أسقطت 16 من أصل 20 طائرة مسيرة إيرانية الصنع على منطقة أوديسا جنوب البلاد.

وقال حاكم منطقة أوديسا، أوليه كيبر، عبر تطبيق تيليجرام: “خلال الليل، هاجم الروس منطقة أوديسا للمرة الخامسة هذا الأسبوع”.

حطام طائرة مسيرة

أوضح كيبر أن “مبنى غير سكني تعرض لأضرار بسبب حطام طائرة مسيرة”، لكنه لم يذكر المزيد من التفاصيل، ولم يبلغ عن سقوط ضحايا في منطقة أوديسا.

اقرأ أيضًا: واشنطن تدعم أوكرانيا بـ600 مليون دولار مساعدات

وكثفت روسيا هجماتها الجوية على البنية التحتية الأوكرانية لتصدير الحبوب على نهر الدانوب وفي ميناء أوديسا منذ منتصف يوليو، عندما انسحبت موسكو من الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية بنحو آمن عبر البحر الأسود.

14 طائرة مسيرة

قالت القيادة العسكرية الجنوبية إن “14 طائرة مسيرة أسقطت فوق منطقة أوديسا وطائرتين أخريين فوق منطقة ميكولايف”، مشيرة إلى أن “الطائرات المسيرة انطلقت من روسيا وشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في عام 2014”.

وأوضح مسؤولون إقليميون أن “روسيا هاجمت منطقة زابوريجيا في جنوب شرق البلاد ومنطقة سومي في الشمال الشرقي بالصواريخ، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص”.

ربما يعجبك أيضا