أوكرانيا: هجوم صاروخي روسي على كييف ومدن أخرى

انقطاع التيار الكهربائي في كييف جراء هجوم صاروخي روسي

أسماء حمدي
الحرب الروسية الأوكرانية

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024، إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على كييف ومدن أخرى، إذ سمع دوي عدة انفجارات في العاصمة خلال تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم.

وأفاد شهود، بأن انفجارات مدوية سمعت في كييف قبيل الساعة السابعة صباحا بالتوقيت المحلي (0500 بتوقيت جرينتش)، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

انقطاع التيار الكهربائي

أوضح رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، عبر تطبيق تيليجرام، أن الكهرباء انقطعت عن أجزاء من العاصمة بعد أن ألحق صاروخ روسي أضرارا بخطوط الكهرباء.

ودوت صفارات الإنذار في أوكرانيا بالكامل من السادسة صباحا بالتوقيت المحلي مع تحذير قوات الدفاع الجوي على تيليجرام من خطر شن هجمات صاروخية روسية.

الوقت ينفد

من جانبه، قال حاكم منطقة خاركيف أوليه سينهوبوف في شمال شرق أوكرانيا، إن الصواريخ الروسية أصابت بنية تحتية غير سكنية في مدينة خاركيف، المركز الإداري للمنطقة.

من جهة أخرى، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من أن الوقت ينفد بالنسبة لأوكرانيا في مواجهة روسيا، وحث الكونجرس الأمريكي على الموافقة بشكل عاجل على حزمة جديدة من المساعدات لكييف.

مساعدات جديدة

قال بايدن عن نص قدمه مجلس الشيوخ الأمريكي، يوم الأحد، ينص على الإفراج عن مساعدات جديدة لأوكرانيا وإسرائيل، ويشدد سياسة الهجرة إن دعم مشروع القانون هذا يعني مواجهة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ومعارضته تصب في مصلحته.

ويؤكد الديمقراطيون أن النص المقترح هو الأكثر تشددا منذ عقود في ما يتعلق بالهجرة، لكن بحسب الجمهوريين اليمينيين لا يذهب بعيدا بما فيه الكفاية.

ربما يعجبك أيضا