أوكرانيا: 53 مصابًا في قصف روسي بالصواريخ على كييف منهم 6 أطفال

هجوم روسي واسع على كييف يوقع 53 جريحًا.. وزيلينسكي يبحث عن مساعدة

حسام أحمد
حرب أوكرانيا

قال مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، إن ثاني هجوم صاروخي تشنه روسيا على كييف هذا الأسبوع أسفر عن إصابة 53 على الأقل وألحق أضرارًا بمنازل ومستشفى للأطفال وذلك في الوقت الذي ناشد فيه الرئيس فولوديمير زيلينسكي واشنطن تقديم المزيد من المساعدة لبلاده.

وتحطمت نوافذ مبان سكنية وخرج السكان في حالة ذعر إلى الشارع لتقييم الأضرار. وأحدث حطام الصاروخ حفرة كبيرة في الأرض ودمر سيارات متوقفة، وفقًا لوكالة أنباء رويترز.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية على تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت كل الصواريخ الباليستية العشرة التي استهدفت العاصمة حوالي الساعة الثالثة صباحًا (0100 بتوقيت جرينتش).

وكتب زيلينسكي على تيليجرام: “اتفقت أنا والرئيس (الأمريكي جو) بايدن بالأمس فقط على العمل على زيادة عدد أنظمة الدفاع الجوي في أوكرانيا. أظهرت الدولة الإرهابية مدى أهمية هذا القرار” في إشارة إلى روسيا.

وقال مسؤولون إن الحطام المتساقط تسبب في وقوع إصابات ودمار في أربع مناطق بكييف على نهر دنيبرو الذي يمر عبر العاصمة. وذكرت الإدارة العسكرية للمدينة أن نحو 35 بناية لحقت بها أضرار.

وقالت الشرطة المحلية الأوكرانية في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي إن 53 من بينهم ستة أطفال أصيبوا في الهجوم ونقل 18 منهم إلى المستشفيات.

وقالت أولينا أوستينوفا (45 عامًا) وهي موظفة بالإدارة المحلية لرويترز “لم تكن هناك صفارات إنذار للغارة الجوية وفي حوالي الساعة الرابعة صباحا، سمعت انفجارا وعندما هربنا إلى الممر، ألقتني (موجة الانفجار) إلى الداخل”.

وأضافت: “استعدت وعيي وبدأت في هز الأبواب لكنها كانت عالقة. بدأت في الصراخ لطلب المساعدة من الشرفة وبالفعل جاء عمال الإنقاذ لمساعدتي”.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية إن المقذوفات هي صواريخ باليستية من طراز إسكندر-إم إضافة إلى صواريخ إس-400 فائقة السرعة المخصصة لأغراض الدفاع الجوي لكنها تستخدم أيضًا لضرب أهداف برية.

 

ربما يعجبك أيضا