أول فيديو للطفل السوري عمران دقنيش “أيقونة الحرب” بعد علاجه

كارم عبدالغفار

رؤية

دمشق – نشرت فضائية “روسيا اليوم” لقطات مصورة للطفل مع عائلة الطفل السوري عمران دقنيش، الذي انتشرت صورته كالنار في الهشيم وهو مضرج بدمائه في سيارة إسعاف في مدينة حلب.

وتحدث اللقاء محمد خير دقنيش والد الطفل عمران عن تفاصيل يوم الحادثة مشيرًا إلى أنه كان يلعب مع طفله في المنزل بالجوال أثناء سقوط القذائف عليه، مضيفا أنه قام بنقلها إلى الإسعاف للبحث عن باقي أفراد العائلة، وداخل سيارة الإسعاف قام الصحفيين بتصويره وسرعان ما انتشرت الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي.

من المعروف أن الطفل عمران دقنيش هو طفل سوري ظهر يوم 18 أغسطس 2016 في وسائل الإعلام المختلفة ووجهه ملطخ بالدماء والتراب، وكان وجهه مذهولا، ولاقت الصورة انتشارًا واسعًا في العالم.

 وقد لاقت الصورة رواجًا بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية بسبب براءة عمران واحتراف المصور لالتقاط الصورة، والعاطفة التي ألمَت بكل من شاهدها؛ حتى أن مذيعة قناة سي إن إن بكت أثناء تقرير صورة عمران وأثارت الصورة ذكرى الطفل آلان الكردي الذي وجدوه على شاطئ في تركيا بعد غرق مركبهم. وأطلقت عليه نيويورك تايمز لقب الطفل الذي أصبح رمزًا للمعاناة حلب.

ربما يعجبك أيضا