إسرائيل تشن ضربات مكثفة على حزب الله

جيش الاحتلال يقصف وادي السلوقي جنوب لبنان

أمير خالد
قصف جنوب لبنان

أعلنت مصادر أمنية لبنانية وإسرائيلية، اليوم الثلاثاء 16 يناير 2024، أن جيش الاحتلال شن سلسلة مكثفة من الضربات الجوية على وادي السلوقي جنوب لبنان، وذلك بعد اعتراف نادر من تل أبيب بتنفيذ عملية خاصة على الحدود.

وأشارت المصادر، لـ”رويترز”، إلى إن وادي السلوقي تعرض لما لا يقل عن 16 غارة جوية على نحو سريع ومتتال، ووصفت الضربات بأنها “أكثر قصف مكثف لموقع واحد” منذ بدء القتال بالمنطقة الحدودية قبل 3 أشهر.

تبادل الهجمات

كان حزب الله شن هجمات متكررة على بلدات ومواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود، تعبيرًا عن دعمه لغزة في ظل الحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

وصرح الجيش الإسرائيلي، بأنه نفذ “غارات جوية ومدفعية” على مواقع حزب الله والبنية التحتية للأسلحة في وادي السلوقي الذي تغطيه الغابات “في وقت قصير جدا”.

ويتبادل حزب الله المدعوم من إيران إطلاق النار عبر حدود لبنان الجنوبية مع قوات إسرائيلية تضامنا مع حركة حماس في غزة، وأعلن الحزب إطلاق صواريخ على قوات إسرائيلية عبر الحدود الجبلية.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته الخاصة شنت ضربة في منطقة عيتا الشعب جنوب لبنان “للقضاء على تهديد” وطائراته قصفت أيضا منصة إطلاق صواريخ مضادة للدبابات تابعة لحزب الله بالمنطقة.

ربما يعجبك أيضا