إفراج مفاجئ.. إسرائيل تطلق سراح عشرات المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية

إسرائيل تفرج عن عشرات المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية

أسماء حمدي
إفراج مفاجئ.. إسرائيل تطلق سراح عشرات المعتقلين الفلسطينيين بالضفة الغربية

أفرجت إسرائيل، يوم الخميس 29 فبراير 2024، عن عشرات المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية، كانت قد اعتقلتهم منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن 40 فلسطينيًا من رام الله ممن اعتقلوا منذ 7 أكتوبر، وجميعهم كانوا رهن الاستجواب، وفق ما أفادت به فضائية سكاي نيوز عربية.

إفراج مفاجئ

جاء إفراج إسرائيل المفاجئ عن الأسرى بعد ساعات من طلب الولايات المتحدة، يوم الخميس، من إسرائيل تقديم أجوبة وضمان توصيل الإغاثة الإنسانية بشكل آمن بعد مقتل العشرات خلال توزيع مساعدات في شمال غزة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، إن 104 أشخاص على الأقل استشهدوا أثناء انتظار الحصول على مساعدات إنسانية عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، مضيفا أن 760 آخرين أصيبوا بجروح.

نفاد الوقود

قال القائم بأعمال مدير مستشفى العودة، الدكتور محمد صالحة، إن المستشفى استقبل 161 جريحا يبدو أن معظمهم أصيبوا بالرصاص.

وأضاف أن المستشفى لا يمكنه إجراء سوى العمليات الجراحية الأساسية بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيل مولدات الطوارئ.

هددوا حياة الجنود

علقت إسرائيل على الحادثة، إذ قال المتحدث باسم الجيش، دانيال هاجاري، إن الدبابات الإسرائيلية أطلقت النار باتجاه من هددوا حياة الجنود.

وأوضح هاجاري أن الشاحنات الفلسطينية دهست بعض الأشخاص في غزة، مضيفا: “أؤكد أننا لم نطلق النار على قافلة المساعدات في دوار النابلسي”.

فتح تحقيق

ذكر مصدر أن الولايات المتحدة طلبت من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فتح تحقيق بحادثة دوار النابلسي، مشيرا إلى أن الرئيس جو بايدن استمع إلى إحاطة أولية من إدارته، عن حادثة مقتل فلسطينيين وإصابتهم أثناء محاولاتهم استلام المواد الإغاثية، قبل اتصال البيت الأبيض مع رئيس الحكومة الإسرائيلية.

وشدد المصدر على أن البيت الأبيض طلب من نتنياهو فتح تحقيق بخصوص حادثة إطلاق النار بالقرب من دوار النابلسي شمال قطاع غزة، وإطلاعه على نتائجه، مشيرا إلى أن واشنطن دعت نتنياهو لعدم التصعيد تجاه المدنيين في غزة.

ربما يعجبك أيضا