«إكسبو 2020 دبي».. الإمارات تستعد لإبهار العالم

محمود طلعت
إكسبو 2020 دبي

محمود طلعت

يترقب العالم بشغف الساعات القليلة القادمة لانطلاق «إكسبو 2020» الحدث العالمي الاستثنائي الذي تحتضنه دبي، ويُتوقع أن يكون الأكثر إبهارًا في تاريخ المعرض الدولي.

ويُقام «إكسبو 2020 دبي» في الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022، ويُسهم في صُنع عالم جديد وتحقيق التواصل بين الشعوب على مدى ستة أشهر تمثل احتفالا بالإبداع والابتكار والتقدم الإنساني والثقافة.

ويعد إكسبو 2020 من أكبر الفعاليات التي تقام على مستوى العالم منذ بداية جائحة «كوفيد-19»، وعلى امتداد أرض الموقع، سيرى الزوار مجموعة من التدابير الوقائية، من محطات التعقيم وحتى ارتداء قناع الوجه الإلزامي، ولوائح التباعد الاجتماعي الصارمة.

حفل القرن

من ساحة الوصل في قلب موقع إكسبو2020 ينطلق في 30 سبتمبر حفل القرن الذي يحييه مجموعة من المواهب العالمية، أبرزها فنان العرب السعودي محمد عبده، وفنانة العرب الإماراتية أحلام، والمغنية اللبنانية ميساء قرعة.

إضافة إلى مغني الأوبرا الإيطالي الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية البريطانية إيلي غولدينغ، وعازف البيانو الصيني لانغ لانغ، والمغنية الأمريكية أندرا داس.

وتستضيف ساحة الوصل كذلك مراسم الختام للحدث، بالإضافة إلى عروض موسيقية ومسرحية على امتداد الأشهر الستة لانعقاد إكسبو 2020 دبي.

وبتوظيف أحدث أنظمة العرض والصوت، سيتم بث صور ومقاطع فيديو مبهرة على القبة عبر أكثر من 200 جهاز عرض مثبت عليها، لتروي حكايات عبر القصص الترفيهية والثقافية، المحلية والعالمية، تتنوع ما بين قصص الكون، وقصص عن الصمود والتكيّف، وأخرى عن الطبيعة، وغيرها الكثير.

وسيزخر موقع إكسبو ببرنامج متنوع للعروض الترفيهية، بحيث لن يتشابه يومان على مدار 182 يومًا.

إكسبو 2020 دبي

جناح الإمارات

صقر بأجنحة تستعد للتحليق، يروي قصة نجاح وشموخ دولة الإمارات ويعكس مكانتها العريقة في استشراف المستقبل ونشر قيم التسامح والسلام.. هكذا هو شكل الجناح الوطني للإمارات في إكسبو 2020 دبي.

ووُضع حجر الأساس لجناح الإمارات في ديسمبر 2017، بتصميم أيقوني عريق وعزم كبير بأن يكون الأكثر تميزًا من حيث التصميم والمضمون والمحتوى، وأحد معالم الجذب الرئيسية في المعرض.

ويعد جناح الإمارات أهم الأجنحة المشاركة في المعرض الدولي، والوجهة الرئيسة لملايين الزوار القادمين من شتى أنحاء العالم، لذلك فإن هدفه الرئيسي هو إطلاع العالم أجمع على ثقافة وإنجازات الدولة، ورؤيتها الطموحة للمستقبل.

ويجسد الجناح في تصميمه القيم التراثية الإماراتية الأصيلة، ويبرزها على نحو عصري يواكب التطور الذي وصلت إليه الدولة، بينما يفيض محتواه بعبق تاريخ الإمارات الممتد لآلاف السنين، ويسرد قصة إنجازات سطرتها القيادة، وجعلت من الدولة نموذجًا يحتذى عالميًا.

e28e56d7 2f6b 4fdd 8ef4 5b527477eb7f

من سقارة لدبي

وكل يوم تكشف الدول المشاركة في إكسبو عن مفاجآت جديدة لزوار الحدث العالمي، عبر أجنحتها، فمؤخرا كشفت مصر عن رحلة مثيرة خاضها التابوت الفرعوني بسماتيك ابن بادي أوزير منذ لحظة اكتشافه حتى وصوله إلى دولة الإمارات لوضعه داخل الجناح المصري كمفاجأة كبرى لزوار الحدث الهام.

التابوت الذي عثر عليه في منطقة سقارة الأثرية يعود إلى أحد كهنة الإلهة «باستت» وهو مصنوع من الخشب الملون على شكل آدمي، مزين بقلادة كبيرة من الأزهار تنتهي برأسي صقر، ومن تحتها إلهة السماء “نوت” تنشر جناحيها وتحمل ريشة في كل يد «رمز الماعت»، والجزء المركزي منقوش بنصوص القرابين ومحاط بصفين من الآلهة.

طيران الإمارات

واليوم كشفت طيران الإمارات الشريك الرئيسي والناقلة الرسمية لـ«إكسبو 2020 دبي» النقاب عن طائرة A380 بكسوة زرقاء جديدة وكاملة خاصة بإكسبو 2020 لمواصلة تسليط الضوء على الحدث الدولي في جميع أنحاء العالم.

وتغطي الكسوة الجديدة المختلفة عن الملصقات التقليدية باللونين الأبيض والذهبي هيكل الطائرة بالكامل من المقدمة وحتى الذيل وتتميز بلونها الأزرق الغامق والرسومات الضخمة بألوان زاهية خضراء وبرتقالية ووردية وبنفسجية وحمراء.

FAZGzbXVkAInvu5

ويظهر على جانبي هيكل الطائرة عبارتا Dubai Expo وBe Part of the Magic وكتب على أغطية المحركات «دبي إكسبو Dubai Expo» وشهرا الافتتاح والختام «أكتوبر- مارس».

كما يشارك فريق «السهام الحمراء» الاستعراضي الشهير التابع لسلاح الجو الملكي البريطاني في معرض إكسبو 2020 دبي بعرض جوي في موسمهم السابع والخمسين يوم 8 أكتوبر الساعة 4:00 مساء لمدة 20 دقيقة بالقرب من المعرض للاحتفال مع الزوار بالأسبوع الأول للحدث.

إكسبو 2020 دبي

ربما يعجبك أيضا