إلغاء حركات إضراب بمطار هيثرو بعد اتفاق لتحسين أجور عمال الأمن

حسام أحمد

ألغى عمال الأمن في مطار هيثرو، اليوم الجمعة 23 يونيو 2023، 31 يومًا من حركات الإضراب اعتزموا تنفيذها، هذا الصيف، في أكثر مطارات بريطانيا حركة.

وقالت نقابة «يونايت يونيون» العمالية إن أكثر من 2000 موظف قبلوا عرضًا يزيد الأجور ما بين 15.5 و17.5%، وإن الإضراب في المطار أُلغي نتيجة لذلك، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

ونظم العمال بالفعل 18 يومًا من الإضراب في الأشهر القليلة الماضية. وأصدرت القيادات في المطارات إخطارات تقول إن من الممكن إدارة العمليات بسلاسة، على الرغم من الإضراب في الصيف، لكن الركاب شعروا بالقلق من احتمال تكرار فوضى العام الماضي.

وفي عام 2022، أدت عودة الانتعاش بأسرع من المتوقع في حركة السفر الجوي في موسم الذروة، إلى جانب نقص العمالة، إلى تأخيرات طويلة في مطارات كثيرة عبر أوروبا.

اقرأ أيضًا| حراس الأمن في مطار هيثرو بلندن يضربون عن العمل نهاية الشهر

وعبر مسؤولو مطار هيثرو، الذي مر عبره 6.7 مليون مسافر في مايو عن سعادتهم بانتهاء الخلاف. وقال متحدث باسم المطار: “يمكننا الآن المضي قدمًا معًا، والتركيز على إمتاع ركابنا بصيف ممتاز”.

ومازالت بريطانيا تواجه حركات إضراب في قطاعات أخرى. ومن المقرر أن يضرب معلمون وعمال السكك الحديدية وأطباء في مقتبل مشوارهم المهني في يوليو.

ربما يعجبك أيضا