إيران تعلن إعدام متهم بالتجسس لإسرائيل

مصدر إيراني: إعدام إرهابي خطط لتفجير ورشة تابعة لوزارة الدفاع

شيرين صبحي

أعلنت وكالة الأنباء التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، اليوم الأحد 3 مارس 2024، أن السلطات أعدمت شخصًا متهمًا بالتجسس لصالح إسرائيل، وكان يخطط لتفجير ثكنة عسكرية تابعة لوزارة الدفاع الإيرانية بمحافظة أصفهان وسط إيران.

ونقلت الوكالة عن مصدر إيراني مطلع قوله “إن الشخص الذي خطط لتفجير ورشة تابعة لوزارة الدفاع في محافظة أصفهان وجرى اعتقاله، في 28 من يناير 2023، جرى إعدامه”.

وأضاف المصدر: “الشخص الذي جرى إعدامه كان يتم توجيهه من ضابط مخابرات في جهاز الموساد”، بينما لم يجري الإعلان عن اسم هذا الشخص أو مزيد من التفاصيل.

وفي منتصف مارس الماضي، كشفت وزارة الاستخبارات الإيرانية، أن الهجوم الذي استهدف مركزًا عسكريًا في محافظة أصفهان وسط إيران، أواخر يناير 2023، جرى التخطيط له من قبل رئيس المخابرات الإسرائيلية “الموساد”، دافيد برنياع.

وأوضحت أن “هذه العملية فشلت ولم تحقق أهدافها في تخريب أحد المراكز الصناعية في أصفهان”، مشيرة إلى أن “عناصر من حزب كوملة الكردستاني الإيراني المعارض كان مسؤولاً عن تنفيذ هذه الخطة في أصفهان”.

ولم تعلن إسرائيل أو تنفي مسؤوليتها عن الهجوم بالطائرات المسيَّرة في مركز عسكري إيراني، لكنه وفقًا لمسؤولين أمريكيين، فإن إسرائيل نفذت الهجمات.

ربما يعجبك أيضا