اختفاء مواطن سعودي في ظروف غامضة خلال زيارة للولايات المتحدة.. ما القصة؟

حسام أحمد

قصة اختفاء السعودي عبدالرحمن العنزي جاءت بالتزامن مع حادثة مقتل السعودي وليد الغريبي في مدينة فيلادلفيا الأمريكية على يد فتاة تبلغ من العمر 18 عامًا.


أكدت وسائل إعلام سعودية، أمس الأحد 29 يناير 2023، اختفاء مواطن سعودي في الولايات المتحدة، في إحدى مدن ولاية أوهايو، وذلك منذ صباح يوم الجمعة الماضي.

ونقلت مصادر أمريكية عن الشرطة قولها إن المفقود خرج برفقة أصدقائه في منطقة وسط المدينة، إلا أنه اختفى فجأة، مشيرة إلى أن أصدقاءه لم يتمكنوا من تحديد مكانه، وفقًا لموقع “عاجل” السعودي.

http://

تحقيقات الشرطة الأمريكية

كانت شرطة مدينة كليفلاند في ولاية أوهايو الأمريكية قد قالت، في وقت سابق، إن مواطنًا سعوديًّا يدعى عبدالله العنزي (30 عامًا) كان في زيارة للولايات المتحدة فُقد في كليفلاند، وإنه جرى فتح تحقيق في الحادثة، بعدما اختفى العنزي يوم الجمعة 27 يناير 2023 عند الساعة العاشرة صباحًا.

وأوضحت شرطة المدينة أن العنزي لا يتحدث الإنجليزية، وكان يرتدي سترةً وسروالًا في آخِر مرة شُوهد بها، مطالبة أي شخص يمتلك معلومات عن المفقود بإبلاغها إلى الشرطة.

وجاء اختفاء عبدالله العنزي بعد أيام من حادثة مقتل المواطن السعودي وليد الغريبي على يد جارته في مدينة فيلادلفيا بولاية بنسلفانيا.

Fnnna0VaYAAzu9J

شقيق الشاب المفقود

قال شقيق الشاب المفقود بدر فلاح العنزي، وفق موقع قناة العربية:” أخي عبدالرحمن يبلغ من العمر 29 سنة، يعمل موظفًا حكوميًّا، ومتزوج، غادر مع أخيه الأكبر بندر للعلاج في الولايات المتحدة على نفقة الدولة منذ ما يقرب من 3 أشهر”.

وأضاف: “بُلغت بفقدان أخي عبدالرحمن، منذ فجر الجمعة الساعة 2.30، حيث كان مع ابن خالته، وعقب انتهائهما من زيارة أخيه، خرجا للتنزه بالقرب من بحيرة، ولكن عبدالرحمن ذهب إلى دورة مياه بجانب البحيرة ولم يعد”.

وذكر أنه “على الفور جرى إبلاغ السفارة والقنصلية في أمريكا بفترة اختفائه من أخي وزملائه، ولا يزال البحث جاريًا عن عبدالرحمن بالتنسيق مع الجهات المعنية في ولاية أوهايو”.

ربما يعجبك أيضا