ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 33729 شهيدًا

الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

أسماء حمدي
غزة

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد 14 إبريل 2024، إلى 33.729 شهيدًا و76.371 إصابة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه في اليوم الـ191 للعدوان على غزة، ارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات وصل منها للمستشفيات 43 شهيدًا و62 إصابة خلال 24 ساعة، وفق ما أوردته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).

تحت الركام

أشارت الوزارة إلى أن عددا من الضحايا لا يزال تحت الركام وفي الطرقات، حيث لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، في غارات شنتها طائرات الاحتلال الحربية، ومدفعيتها، طالت عددا من المناطق في قطاع غزة.

قصف إسرائيلي

ذكرت الوكالة بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت منازل عدة في النصيرات والمغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد 10 فلسطينيين وإصابة 20 آخرين على الأقل، تم نقل غالبيتهم إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح.

وأطلقت زوارق الاحتلال الحربية قذائف عدة على منازل فلسطينيين غربي مدينة دير البلح، وغربي مدينة خان يونس، وأطلقت مدفعية جيش الاحتلال قذائف صوب منازل فلسطينيين في منطقة بني السهيلا وعبسان والزنة في مدينة خان يونس، ما أدى لإصابة عدد منهم وتم نقلهم إلى المستشفى الأوروبي في المدينة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية 4 منازل في أحياء مدينة غزة، والزيتون، وتل الهوا، والشيخ عجلين، وأدى ذلك إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح متفاوتة.

ربما يعجبك أيضا