ارتفاع حصيلة قتلى الهجوم الروسي على تشيرنيهيف بأوكرانيا

زيلينسكي يدعو حلفاء أوكرانيا إلى الإسراع بإرسال دعم للدفاعات الجوية

شيرين صبحي
هجوم روسي على أوكرانيا

قال مسؤولون محليون إن ما لا يقل عن 17 لقوا حتفهم وأصيب عشرات آخرون جراء إطلاق روسيا 3 صواريخ على وسط مدينة تشيرنيهيف في شمال أوكرانيا، الأربعاء 17 أبريل 2024، مما ألحق كذلك أضرارًا بمبان مدنية.

ودعا الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي حلفاء كييف إلى الإسراع بإرسال دعم للدفاعات الجوية بعد أن أصبحت المدينة أحدث هدف لحملة غارات جوية روسية مكثفة. وبلغ عدد السكان في المدينة قبل الحرب 300 ألف نسمة، وفق وكالة رويترز.

وقال زيلينسكي على تطبيق تيليجرام: “ما كان هذا ليحدث لو كانت أوكرانيا قد تلقت ما يكفي من معدات الدفاع الجوي ولو كان العالم مصمما بما يكفي على مواجهة الإرهاب الروسي”.

وأظهرت مقاطع مصورة ألسنة لهب وأعمدة من الدخان الأسود تتصاعد في أجواء تشيرنيهيف التي تبعد نحو 150 كيلومترًا عن العاصمة كييف ونحو 80 كيلومترًا عن الحدود الروسية”.

وذكر مسؤولون أن 3 انفجارات هزت منطقة مزدحمة من المدينة بعد التاسعة صباحًا بالتوقيت المحلي (0600 بتوقيت جرينتش)، ودمرت فندقًا.

وأضاف مسؤولون أن الهجوم ألحق أيضا أضرارًا ببناية سكنية متعددة الطوابق ومستشفى ومنشأة تعليمية والعشرات من السيارات الخاصة.

وقالف أولكسندر لوماكو القائم بأعمال رئيس البلدية للتلفزيون الأوكراني: “للأسف، تواصل روسيا القيام بنشاط إرهابي ضد المدنيين والبنية التحتية المدنية، وهو ما أكدته مرة أخرى هذه الضربة على تشيرنيهيف”.

ربما يعجبك أيضا