ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 31.645 شهيدًا

ارتفاع حصيلة الضحايا في غزة إلى 31645 شهيدًا و73676 جريحًا

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد 17 مارس 2024، عن استشهاد ما لا يقل عن 31645 شخصًا وإصابة 73676 آخرين جراء الهجوم الذي تشنه إسرائيل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

وقالت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 92 قتيلًا و130 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، جراء الغارات والقصف الإسرائيلي.

8 آلاف جثة تحت الأنقاض

أشارت وزارة الصحة الفلسطينية إلى أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

وقال المتحدث باسم إدارة الطوارئ بالدفاع المدني في غزة، أمس السبت، إن التقديرات تشير إلى أن هناك ما يصل إلى 8 آلاف جثة تحت الأنقاض في القطاع.

استشهاد 11 شخصًا

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، باستشهاد 11 شخصًا على الأقل، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، بقصف جوي إسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مصادر طبية قولها إن 11 شخصًا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، استشهدوا وأصيب عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاحتلال منزلا لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

7 غارات

يأتي هذا فيما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية نفذت 7 غارات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 63 شخصًا، وإصابة 112 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإنقاذ الوصول إليهم.

ربما يعجبك أيضا