استئناف مفاوضات دمج شركتي «سيدي كرير» و«إيثيدكو» في مصر

أحمد السيد

كشفت مصادر لقناة “العربية”، اليوم الأربعاء 31 مارس 2024، عن استئناف مفاوضات الدمج بين شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات- “سيدبك” و”إيثيدكو”، بعد موافقة الجانب الإماراتي “ADQ” على استبدال أسهمه ضمن صفقة مبادلة الأسهم دون الخيار النقدي.

وكانت أبوظبي التنموية القابضة قد اقتنصت حصة في شركة “إيثيدكو”، ضمن صفقة ضمت 3 شركات مصرية من برنامج الطروحات الحكومية بالتزامن مع سير “سيدي كرير” في إجراءات الدمج بينها وبين “إيثيدكو”، في صفقة مبادلة أسهم دون الخيار النقدي.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إنها حصلت على موافقة الجانب الإماراتي على الصفقة، متضمنة أن يتم تحويل حصتهم في “إيثيدكو” إلى الكيان المندمج، والذي من المتوقع أن يخرج للنور في الربع الثالث من العام الجاري بعد إتمام عملية الدمج.

استحواذ سيدي كرير على إيثيدكو

قرر مجلس إدارة “سيدي كرير” في 21 سبتمبر الماضي إرجاء صفقة استحواذها على شركة “إيثيدكو”، لحين الانتهاء من الإجراءات الخاصة بدراسة أحد المستثمرين الاستراتيجيين الاستحواذ على حصة في إيثيدكو من خلال التخارج الجزئي لبعض مساهمي الأخيرة.

بينما كانت الشركة قد اعتمدت في يوليو من العام الماضي، دراسة التقييم المالي الخاص بشركتي سيدي كرير والمصرية لإنتاج الإيثلين ومشتقاته “إيثيدكو”، بغرض الاستحواذ، ووافق مجلس الإدارة على تنفيذ صفقة الاستحواذ، وصدق بشكل مبدئي على معامل المبادلة.

ربما يعجبك أيضا