اشتباكات طرابلس الليبية.. مطالبات للمجتمع الدولي بحماية المدنيين

شيماء مصطفى

تحولت العاصمة الليبية طرابلس إلى ما يشبه ثكنة عسكرية تحسبا للطلقة الأولى في الصراع على السلطة بين رئيس حكومة الوحدة عبد الحميد الدبيبة ورئيس الحكومة المكلفة من البرلمان فتحي باشاغا.


طالب المجلس البلدي لطرابلس، اليوم السبت 27 أغسطس 2022، المجتمع الدولي بحماية المدنيين في ليبيا، داعيًا سكان طرابلس إلى الوقوف يدًا واحدة ضد التعديات التي أصبحت تعرض حياتهم للخطر.

وجاء بيان المجلس البلدي لطرابلس، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد بلاغات عن إصابات بين مدنيين إثر تجدد الاشتباكات العنيفة في عدد من أحياء مناطق العاصمة طرابلس، وفق جهاز الإسعاف والطوارئ في طرابلس.

http://

سوء الإدارة في طرابلس

أضاف المجلس البلدي أن سكان طرابلس يحملون البرلمان والمجلس الأعلى للدولة والمجلس الرئاسي والحكومتين المسؤولية عن تردي الأوضاع في العاصمة. ورأى البيان أن الأوضاع في العاصمة نتيجة سوء إدارة الدولة من الجهات التشريعية والتنفيذية ورغبتها في الاستمرار في الحكم وتأجيل الانتخابات إلي ما لا نهاية.

اقرأ أيضًا| مقتل 2 في اشتباكات بين تشكيلات مسلحة في طرابلس الليبية

اقرأ أيضًا| المنفي يبحث مع نورلاند الأوضاع في ليبيا

إطلاق نار كثيف في طرابلس

سمع دوي إطلاق نار كثيف في عدد من الأحياء وسط طرابلس، اليوم ، وسط انتشار كثيف لآليات عسكرية تابعة لتشكيلات مسلحة في العاصمة الليبية، وفق ما أفادت فضائية العربية.

ونشرت صحيفة المرصد الليبية، مقطع فيديو يظهر فيه جانب من الاشتباكات الدائرة بين مجموعات مسلحة في محيط منطقتي باب بن غشير و شارع الصريم وسط.

http://

ربما يعجبك أيضا