اعتصام حاشد لأهالي الموقوفين الإسلاميين في صيدا

محمود سعيد

رؤية

بيروت – نفذ أهالي الموقوفين الإسلاميين في لبنان اعتصاما بعد صلاة الجمعة أمام مبنى دار الإفتاء في مدينة صيدا طالبوا خلاله بالعفو العامل الشامل عن جميع الموقوفين الإسلاميين دون استثناء، وذلك وسط تدابير أمنية استثنائية اتخذتها وحدات من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي ومختلف الأجهزة الأمنية حول مكان الاعتصام وعلى طول الطرق والمفارق المؤدية اليه. 

ورفع المعتصمون بحسب “صيدا أونلاين” صورا لعدد من المحكومين الإسلاميين ولافتات تطالب بالعفو العام الشامل عنهم واطلقوا هتافات أبرزها “الشعب يريد العفو العام الشامل” . 

نائب رئيس المكتب السياسي للجماعة الإسلامية في لبنان الدكتور بسام حمود القى كلمة خلال الاعتصام أكد فيها المضي في التحرك حتى تحقيق العفو العام الشامل الذي لا يستثني أحدًا من الموقوفين الإسلاميين.

وكانت كلمة للناطق باسم لجنة أهالي الموقوفين الإسلاميين الشيخ أحمد الشمالي أكد فيها دعم مطلب الأهالي بالعفو العام .

وكان مفتي صيدا وأقضيتها الشيخ سليم سوسان وبصفته رئيسًا لدائرة الأوقاف الإسلامية في صيدا عمم على خطباء وأئمة المساجد في المدينة تناول موضوع العفو العام في خطب الجمعة، تأكيدا على موقف دار الفتوى والمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى بضرورة إصدار عفو عام يشمل الجميع ولا يميز بين المواطنين حتى يخرج لبنان من أزمته ويستعيد لُحمته.

ربما يعجبك أيضا