اعتقال مشتبه به في حريق برلمان جنوب أفريقيا

شيرين صبحي

رؤية

كيب تاون- تسبب حريق شب في مجمع مباني برلمان جنوب أفريقيا في أضرار جسيمة، اليوم (الأحد)، حيث انهار سطح أحد المباني ودُمر طابق كامل فيه، وألقي القبض على رجل في الخمسينيات من العمر لصلته بالحريق.

واندلع الحريق في وقت مبكر من الصباح، وقالت السلطات إنه يبدو أن نظام الإطفاء الآلي في المجمع تم العبث به، وبالتالي لم يعمل. وبحلول بعد الظهر كانت فرق الإطفاء تواصل محاولة احتواء الحريق في واحد من عدة مبان يتألف منها مجمع البرلمان بمدينة كيب تاون مقر السلطة التشريعية في البلاد، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقالت وزيرة الأشغال العامة والبنية التحتية، باتريشيا دي ليل، للصحفيين إنه تم إلقاء القبض على أحد الأشخاص في داخل البرلمان مضيفة أن القضية أحيلت إلى وحدة نخبة في الشرطة تسمى هوكس (الصقور).

وقالت دي ليل “وظيفة الصقور هي التحقيق في أي هجوم على المؤسسات السياسية”.

وقال البرلمان في بيان إن المشتبه به رجل في الخمسينيات من عمره.

ولم ترد تقارير عن أي إصابات.

ولم يُعرف سبب الحريق بعد، لكن دي ليل قالت إن تقريراً تلقته أوضح أن عملية تفتيش على نظام الإطفاء جرت في وقت سابق مباشرة على إغلاق البرلمان بمناسبة عطلات عيد الميلاد والعام الجديد، استوفت معايير الصيانة، وأن كل شيء بما في ذلك نظام الإطفاء كان يعمل.

وقالت “ما تم اكتشافه هذا الصباح هو أن شخصاً أغلق أحد الصمامات، وبالتالي لم تكن هناك مياه لبدء تشغيل نظام الإطفاء الذي يعمل تلقائياً”. وأضافت أن لقطات كاميرات التصوير أكدت أن شخصاً ما كان في المبنى منذ الساعات الأولى من الصباح.

ربما يعجبك أيضا