الأسهم الأوروبية تتراجع 3.7% عند الإغلاق وتسجل خسائر أسبوعية حادة

رؤية

عواصم – تعرضت مؤشرات الأسهم الأوروبية لخسائر حادة في ختام جلسة تداولات اليوم (الجمعة)، مع القلق حيال المتغير الجديد من فيروس “كوفيد-19”.

وحسب ” أرقام” دعت المفوضية الأوروبية الدول الأعضاء إلى فرض قيود على السفر إلى الأماكن التي تشهد وجود المتغير الجديد، كما أقرت ألمانيا منع استقبال المسافرين من جنوب أفريقيا.

وقاد قطاع السفر والسياحة خسائر البورصات الأوروبية اليوم بهبوط تجاوز 8%، مع تضرر أعمال شركات القطاع من فرض قيود جديدة على النقل الجوي.

وتتبعت البورصات الأوروبية الهبوط الحاد المسجل في الأسواق العالمية، في الوقت الذي ذكرت فيه منظمة الصحة العالمية أن هناك حاجة لبعض الوقت من أجل فهم آثار المتغير الجديد وطريقة تفاعله مع اللقاحات.

وتعاني أوروبا بالفعل من موجة رابعة من فيروس “كورونا”، ما دفع النمسا لفرض إغلاق عام لوقف ارتفاع الإصابات بالفيروس، كما تدرس ألمانيا فرض قيود إغلاق جديدة، فيما أعلنت إيطاليا الأربعاء تطبيق إجراءات أكثر صرامة.

وهبط مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنسبة 3.7% أو ما يعادل 17 نقطة ليصل إلى 464 نقطة، ليسجل خسائر أسبوعية تبلغ 4.5%.

كما انخفض “فوتسي 100” البريطاني 3.6% (-266 نقطة) إلى 7044 نقطة، وهبط “داكس” الألماني بنحو 4.1% (-660 نقطة) مسجلًا 15.257 ألف نقطة، وتراجع “كاك” الفرنسي 4.7% (-336 نقطة) عند 6739 نقطة.

ربما يعجبك أيضا