بداية رائعة للمنتخبات الكبرى في آسيا بتصفيات كأس العالم

غزارة تهديفية في الجولة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال

حسام الدين صالح
تصفيات آسيا لكأس العالم 2026

حققت اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا انتصارات مريحة، اليوم الخميس 16 نوفمبر 2023، مع انطلاق المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2026 والتي بدأتها الدول المهيمنة على الرياضة في القارة بالقليل من المفاجآت والكثير من الأهداف.

وسجل الياباني أياسي أويدا ثلاثية من الأهداف ليقود منتخب بلاده الذي اعتمد على الصف الثاني للفوز 5-صفر على ميانمار بعدما قرر المدرب هاجيمي مورياسو إراحة عدد من لاعبيه على مقاعد البدلاء قبل مواجهة أكثر صعوبة أمام سوريا ضمن المجموعة الثانية في جدة يوم الثلاثاء المقبل.

فوز كاسح لليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا

ومنح أويدا التقدم لليابان على ملعب سويتا على مشارف مدينة أوساكا في الدقيقة 11 بضربة رأس بعد تمريرة من تاكومي مينامينو قبل أن يضاعف دايتشي كامادا النتيجة بعد 17 دقيقة بتسديدة من مدى بعيد.

ومهدت التمريرة البينية لريتسو دوان الهدف الثاني لأويدا الذي سدد بشكل رائع في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول وأكمل ثلاثيته بعد 5 دقائق من الاستراحة مستغلًا توغل من مينامينو في دفاع ميانمار.

وسجل دوان الهدف الخامس قبل أربع دقائق من النهاية بلمسة رائعة في مباراة لم يبذل فيها لاعبو اليابان الكثير من الجهد أمام الفريق الزائر.

فوز ساحق لأستراليا

لم تواجه أستراليا أي مشاكل وحققت فوزًا ساحقًا بنتيجة 7-صفر على بنجلادش في المجموعة التاسعة، إذ سجل جيمي مكلارين ثلاثية بعد مشاركته من على مقاعد البدلاء في الشوط الثاني. وتصدرت أستراليا المجموعة بعد تعادل لبنان وفلسطين دون أهداف في الشارقة بالإمارات.

وفي نفس التوقيت، سجلت كوريا الجنوبية أربعة أهداف في الشوط الثاني لتفوز 5-صفر على سنغافورة على ملعب سول.

وتساوت الصين، بثلاث نقاط مع كوريا الجنوبية، بعد فوزها 2-1 على تايلاند في بانكوك بعدما سجل وانج شانجيوان هدف حسم الانتصار قبل 16 دقيقة من النهاية.

انتصارات للسعودية وقطر وإيران

وتصدرت إيران المجموعة الخامسة بعدما سجل سردار آزمون هدفين مبكرين في الفوز 4-صفر على هونج كونج. وتساوت إيران مع أوزبكستان بعد فوز الأخيرة 3-1 على تركمانستان.

وسجل صالح الشهري هدفين كما أضاف عبد الرحمن غريب وعبد الله هادي هدفين في الوقت بدل الضائع لتفوز السعودية 4-صفر على باكستان في المجموعة السابعة مع تعادل الأردن 1-1 مع مضيفه طاجيكستان.

وسجل المعز علي أربعة أهداف في فوز قطر 8-1 على أفغانستان في المجموعة الأولى بينما منح هدف مانفير سينج قبل 15 دقيقة من النهاية الفوز للهند بنتيجة 1-صفر على الكويت، وفازت سوريا على كوريا الشمالية، التي خاضت أولى مبارياتها الدولية منذ أربع سنوات، 1-صفر بفضل هدف عمر السومة من ركلة جزاء في المباراة التي أقيمت بمدينة جدة السعودية.

ربما يعجبك أيضا