الإمارات.. إدانة عاصم غفور بارتكاب التهرب الضريبي وغسيل الأموال

شيرين صبحي

كشفت التحقيقات التي أجرتها الإمارات، في قضية المحامي عاصم غفور، أن المتهم ارتكب جريمتي التهرب الضريبي وغسيل الأموال من خلال إجراء تحويلات مالية دولية بقيمة 4.9 مليون دولار عبر النظام المصرفي الإماراتي.

وأوضح بيان رسمي أصدرته سفارة الإمارات في واشنطن، اليوم الإثنين 8 أغسطس 2022، أن المتهم نفذ التحويلات عبر حسابات مصرفية متعددة، إذ قام المتهم بفتحها، بقصد إخفاء مصدر الأموال من السلطات الضريبية، وفتح حساب واحد في بداية عام 2013 وأغلق آخر في عام 2020 بعد اكتشاف نشاط مشبوه.

اقرا ايضا | ثمرة تعاون أبوظبي وواشنطن.. إدانة متهم أمريكي بجريمة التهرب الضريبي

أصدرت سفارة الإمارات في العاصمة الأمريكية واشنطن، الإثينن، بيانًا جاء فيه، إنه في إطار التعاون المكثف لمكافحة غسل الأموال عبر الحدود والتمويل غير المشروع، تبادلت دولة الإمارات والولايات المتحدة المعلومات في قضية عاصم غفور منذ أكثر من عامين.

وذكر البيان أنه على الرغم من أن غفور لم يكن مقيمًا في الإمارات، إلا أنه أجريت العشرات من معاملات الإيداع النقدي والخصم على حساباته من خلال أجهزة الصراف الآلي الموجودة في الدولة من قبل طرف ثالث مجهول باستخدام بطاقات بنك غفور.

وأثبتت التحقيقات، أدلة على أن التحويلات كانت تتعارض مع الغرض الأصلي للحسابات، وذلك بقصد إخفاء الأموال التي تم الحصول عليها من مصادر غير مشروعة.

ربما يعجبك أيضا