الإمارات: نواصل الوفاء بالتزاماتنا الإنسانية نحو الدول الأقل نموًّا

رؤية
علم الإمارات

أعلنت الإمارات، اليوم الأحد 5 مارس 2023، أنها تواصل الوفاء بالتزاماتها الإنسانية للدول الأقل نموًّا، مع التركيز في مساعداتها التنموية على المجالات الحيوية.

وشدد عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي، خلال ترؤسه وفد الإمارات إلى مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بالدول الأقل نموًّا الذي بدأ أعماله اليوم في قطر، على أهمية مضاعفة الدعم للدول الأقل نموًّا، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الإمارات من أكثر الدول المانحة

قال الشيخ حمد بن محمد الشرقي: “يجب مضاعفة الدعم للدول الأقل نموًّا لتعزيز استجابتها للمشكلات التنموية المعقدة التي تواجهها، خاصة قضايا الصحة والتعليم والفقر والديون والغذاء وغيرها”، مشيرًا إلى أن مشكلات التنمية في هذه الدول لا تخصها وحدها، لكنها تتصل اتصالًا وثيقًا بالازدهار والاستقرار والسلام في العالم كله.

وأضاف: “الإمارات كونها واحدة من أكبر الدول المانحة للمساعدات الخارجية في العالم، فإن المساعدات التنموية تستحوذ على الجزء الأكبر من حجم مساعداتها وتعطي أهمية وأولوية خاصة للدول الأقل نموًّا”، مشددًا على أنها ستواصل الوفاء بالتزاماتها الإنسانية عبر تقديم الدعم مع التركيز في مساعداتها التنموية على المجالات الحيوية.

ربما يعجبك أيضا