الإمارات تشارك في الاجتماع الوزاري بين مجلس التعاون والصين بنيويورك

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

شاركت الإمارات في الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والصين، اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022، الذي عقد على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وتركزت النقاشات على القضايا الإقليمية والدولية الأكثر إلحاحًا.

وشدد وزير الدولة الإماراتي، خليفة شاهين المرر، خلال الاجتماع على عمق العلاقات التي تربط الإمارات بالصين، باعتبارها أهم الشركاء التجاريين لدول مجلس التعاون والشريك التجاري الأكبر للإمارات، وبلغ حجم التبادل التجاري غير النفطي أكثر من 60 مليار دولار خلال عام 2021.

وأعرب المرر عن تطلّع دولة الإمارات إلى مضاعفة التبادل التجاري، وتعزيز التعاون في مجالات مهمة، مثل الطاقة والتكنولوجيا والثقافة، وإثراء المناقشات بشأن هذه المسائل خلال انعقاد القمة المشتركة بين دول مجلس التعاون والصين. وكذلك أشاد بالدور الإقليمي والدولي الفاعل للصين في مجلس الأمن ومساهمتها في صون السلم والأمن الدوليين.

وقال: “نثمن روح التعاون البناء والتوافق بين بلدينا في مختلف الملفات، وبالأخص القضايا العربية، ونتطلع إلى استمرار هذا التعاون خلال عضوية دولة الإمارات في المجلس وعلى الدوام”، شاكرًا الصين على إدانتها الهجمات التي شنتها ميليشيا الحوثي الإرهابية على العاصمة أبوظبي والسعودية، ومشددًا على تمسك الإمارات بسياسة صين واحدة.

ربما يعجبك أيضا