الإمارات تطالب بمعالجة الأسباب الجذرية للتعصب والتطرف

أسماء حمدي
العلم الإماراتي

دعت الإمارات المجتمع الدولي إلى معالجة الأسباب الجذرية للتعصب والتطرف، بما يشمل مكافحة المعلومات المضللة عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

جاء ذلك في بيان الإمارات الذي ألقاء مستشار وزير الخارجية سالم الزعابي، اليوم السبت 1 يوليو 2023، خلال المناقشة العامة بشأن استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب في نيويورك.

معالجة التعصب والتطرف

قال الزعابي الذى ترأس وفد الإمارات المشارك في الفعاليات، إن الإرهاب ظاهرة عالمية معقدة ومتشابكة، تتجاوز الحدود والثقافات والأديان، وتتطلب مكافحتها نهجا متعدد الأطراف والأبعاد، حسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف مستشار وزير الخارجية: “نحن في أمسّ الحاجة لتعزيز نهج الوقاية على المستوى الدولي من أجل معالجة التعصب والتطرف، قبل أن تتنامى هذه السلوكيات وتتحول إلى أعمال إرهابية ونزاعات مسلحة، وزيجب أن تعكس الاستراتيجية العالمية هذا الواقع الجديد بتهديداته الملحة، على نحوٍ يتيح للمجتمع الدولي الاستجابة لها بفاعلية”.

التسامح والسلام والأمن

سلط  الزعابي الضوء على اعتماد مجلس الأمن، بالإجماع، للقرار الذي شاركت في صياغته الإمارات والمملكة المتحدة بشأن التسامح والسلام والأمن. ويعد هذا القرار الأول من نوعه الذي يعترف بأن خطاب الكراهية والعنصرية والتطرف يمكن أن يؤدي إلى اندلاع النزاعات وتصعيدها وتكرارها.

وشارك وفد الإمارات والمندوبة الدائمة للإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، السفيرة لانا زكي نسيبة، الدول الأعضاء في الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، في النقاشات المهمة المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

اقرأ أيضًا| الإمارات تستدعي سفيرة السويد للاحتجاج على حرق المصحف

اقرأ أيضًا| الأزهر يحيّي موقف الإمارات المشرف تجاه انتهاكات السويد

ربما يعجبك أيضا