الإمارات تعلن تفاصيل السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية

رؤية نيوز
سوق السيارات الكهربائية.. آفاق واعدة وريادة صينية واضحة

أعلن وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي، سهيل بن محمد المزروعي، اليوم الخميس 13 يوليو 2023، تفاصيل السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية.

وتعد السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية، إطارًا تنظيميًّا استرشاديًّا يهدف إلى توحيد معايير البنية التحتية لمحطات شحن المركبات الكهربائية، وضمان التنسيق والتكامل بين الجهات المعنية بهذا النوع على مستوى الإمارات.

وقال المزروعي إن السياسة، التي أعدتها وزارة الطاقة والبنية التحتية، تساهم في دعم مستهدفاتنا للمستقبل، عبر خلق بيئة حاضنة بمميزات وحوافز متوازنة اقتصاديًّا وبيئيًّا واجتماعيًّا، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام).

وأضاف أن السياسة تدعم كذلك التحول نحو استخدام منظومة النقل الأخضر، بما يساهم في تحقيق مستهدف الدولة في خفض استهلاك الطاقة في قطاع النقل 40%، وخفض الانبعاثات الكربونية بمقدار 10 ملايين طن بحلول عام 2050، وزيادة نسبة المركبات الكهربائية في الدولة لتصبح 50% من إجمالي المركبات بحلول ذات العام.

اقرأ أيضًا| فيتش تبقي على تصنيف الإمارات عند مستوى ِAA- مع نظرة مستقبلية مستقرة

وأكمل: “تأتي السياسة لتسريع عملية تبني انتشار استخدام المركبات الكهربائية والهجينة، وكذلك وضع إطار تشريعي لمنظومة التنقل الأخضر، فضلًا عن مساهمتها في تحقيق أهداف البرنامج الوطني لإدارة الطلب على الطاقة والمياه”.

اقرأ أيضًا| ارتفاع جماعي بمؤشرات البورصة المصرية في ختام تعاملات الأسبوع

ربما يعجبك أيضا