الإمارات تفتح مكتبًا تنسيقيًّا للمساعدات الخارجية في تشاد

حسام أحمد
علم دولة الإمارات

افتتحت دولة الإمارات ثاني مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية تابع لها في منطقة أمدجراس في جمهورية تشاد.

ويأتي ذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم الشعب التشادي، وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير الدعم الإنساني والإغاثي من المؤسسات الإنسانية الإماراتية للاجئين السودانيين في تشاد، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

حوكمة المساعدات الخارجية

قال مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية، سلطان محمد الشامسي، إن افتتاح المكتب في سياق استكمال مسيرة النجاح وتعزيز العمل المؤسسي لحوكمة المساعدات الخارجية.

وجاء قرار مجلس الوزراء رقم 4/5 لعام 2022، لتعزيز التنسيق بين الجهات المانحة للمساعدات الخارجية في دولة الإمارات، وإنشاء مكاتب تنسيقية في بعثات الدولة بالخارج، تعنى بشؤون المساعدات الخارجية في عدد من الدول المستفيدة من المساعدات المقدمة من الجهات المانحة الإماراتية.

تعزيز كفاءة المساعدات

أشار الشامسي إلى تحديد مجموعة من الأدوار المهمة للمكاتب التنسيقية، بهدف تعزيز كفاءة وتنافسية المساعدات وفق أفضل المعايير الدولية، وإشراف على ملف المساعدات الخارجية الإماراتية في الدول المستفيدة، وتنسيق جهود الجهات المانحة الإماراتية بما يضمن فاعلية ما تقدمه للمستفيدين، والمتابعة المستمرة للمشاريع وبرامج المساعدات.

وزار الشامسي والوفد المرافق المستشفى الميداني الإماراتي في أمدجراس، للاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة فيه، واستقبل المستشفى منذ افتتاحه ألفين و841 حالة مرضية.

وحضر مراسم افتتاح المكتب حاكم ولاية أنيدي شرق التشادية، إسحق مالوا جاموس، ومدير مكتب تنسيق المساعدات الإماراتية في تشاد، علي محمد البريكي، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات والهيئات الإنسانية الإماراتية.

اقرأ أيضًا| وزيرا خارجية الإمارات والأرجنتين يبحثان هاتفيًّا العلاقات الثنائية

ربما يعجبك أيضا