الإمارات وكوبا تبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

أسماء حمدي

التقى رئيس مجموعة لجنة الصداقة مع برلمانات دول أمريكا اللاتينية وأمريكا الشمالية في المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور طارق حميد الطاير، في مقر الأمانة العامة للمجلس بدبي، اليوم الأربعاء 25 مايو 2022، النائب الأول لوزير التعليم العالي في كوبا، الدكتور والتر بالوجا غارسيا، بحضور عضو المجموعة مريم ماجد بن ثنيه.

وشدد طارق حميد الطاير، خلال اللقاء، الذي حضره سفير كوبا لدى الإمارات روبيرتو بلانكو دومينجيز، على أهمية التعاون بين البلدين في العديد من المجالات خاصة التعليمية والاقتصادية، وعلى حرص القيادة الرشيدة على مد جسور التواصل، وتعزيز علاقات التعاون بما يحقق تطلعات دول وشعوب العالم، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام“.

وأشار الطاير إلى أهمية تعزيز العلاقات بين برلماني البلدين، بما يواكب العلاقات المتنامية بين دولة الإمارات وكوبا، والتي شهدت تطورًا في العديد من القطاعات.

وقالت مريم بن ثنية إن دولة الإمارات وضعت التعليم في مقدمة استراتيجياتها وخططها، لافتة، في هذا الصدد، إلى التغيرات الهيكلية في قطاع التعليم، التي أعلن عنها مؤخرًا، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وتوجيهاته بمراجعة نظم وتشريعات وسياسات القطاع التعليمي، وإنشاء عدد من المؤسسات الداعمة لتطوير مستقبل التعليم في الدولة.

ربما يعجبك أيضا